عدد الزيارات: 2160

تاريخ آخر زيارة: 00:42:15 2024-05-20

هاكاثون التقنيات الناشئة لتمكين ذوي الهمم بجامعة بنها بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الاعاقة

الاثنين 28 أكتوبر 2023 - 07:52:07
هاكاثون التقنيات الناشئة لتمكين ذوي الهمم بجامعة بنها بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الاعاقة

أعلن الأستاذ الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها عن مشاركة الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الاعاقة في تنظيم فعاليات "هاكاثون التقنيات الناشئة لتمكين ذوي الهمم" تحت شعار “الوطن محتاج لجميع الهمم” في فبراير 2024 بجامعة بنها.

والذي يأتي من منطلق الإيمان بدور التعليم العالي والبحث العلمي في دعم التحول الرقمي كذلك السعي الدائم لتحقيق أهداف رؤية مصر 2030 بالتحول نحو اقتصاد رقمي قائم على المعرفة، وتشجيع الابتكار، والبحث، والتطوير، من خلال تعزيز وتحفيز الشباب من المبرمجين وأصحاب الأفكار والرؤى لتقديم أفكارهم الذكية ومشاريعهم البرامجية.
وأشار الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها إلى أن الفائزين في الهاكاثون سوف يحصلون على جوائز مالية بإجمالي 90 ألف جنيه مصري مقدمة من جامعة بنها؛ في 6 مسارات، يحصل الأول على جائزة قيمتها 7000 جنية، والمركز الثاني 5000 جنية، والمركز الثالث 3000 جنية.
بالاضافة الى جوائز أخرى قيمة مقدمة من الشركات الراعية وسيتم الإعلان عنها، كما سيحظى الفائزون بفرصة كبيرة لتسويق ابتكاراتهم، موضحا أن هاكاثون التقنيات الناشئة لتمكين ذوي الهمم يهدف إلى إيجاد حلول مبتكرة في مجالات مختلفة وهي: الصحة، التعليم، التوظيف، الرياضة، الترفيه، الإتاحة.
ووجه الجيزاوي الدعوة لجميع طلاب الجامعات والمعاهد المصرية للمشاركة بأفكارهم في الهاكاثون.
في هذا الصدد تم عقد اجتماع تحضيري برحاب الأكاديمية و ذلك بحضور الأستاذ الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب و الدكتور شادي المشد نائب المدير التنفيذي للمعلومات و منسق عام الهاكاثون و الدكتور عمرو العوامري مدير وحدة شبكة المعلومات الرقمية و ذلك في ضيافة الدكتور عبدالمنعم الشرقاوي رئيس الاكاديمية و الدكتور عصام محمود عضو المجلس التنفيذي بالاكاديمية و المهندس جمال عبدالمجيد مدير البحوث و التطوير بالاكاديمية.
و قد أشاد الأستاذ الدكتور تامر سمير بالامكانيات المادية بالاكاديمية و التي تحتوي علي العديد من المعامل المتخصصة و التي تدعم و تحفز البحث والتطوير لصناعات التكنولوجيا المساعدة الحديثة و استخدمها علي نطاق واسع.
و أضاف بانه سيتم الاستعانة بهذه الامكانيات للفرق المشاركة بالهاكاثون القادم و ذلك لتحسين جودة المشاريع و الأفكار المقدمة من الطلاب. بالاضافة الي عقد العديد من ورش العمل قبل بداية الحدث من قبل متخصصين بمقر الأكاديمية وذلك لتعريف الطلاب بالمعامل و الأجهزة المتاحة لاستخدامها في انتاج مشاريعهم و سيتم الاعلان عن كافة التفاصيل من خلال الموقع الالكتروني للهاكاثون.
واوضح الدكتور شادي المشد نائب المدير التنفيذي المعلومات أنه قد تم فتح باب التسجيل بداية من يوم السبت الموافق 16 اكتوبر 2023، وينتهي التسجيل في 31 ديسمبر 2023، كما سيتم الإعلان عن الجلسات التعريفية وغيرها من المعلومات من خلال موقع الهاكاثون وموقع جامعة بنها https://hackathons.bu.edu.eg
وقد أضاف ان جامعة بنها للمرة الثالثة تطلق مسابقة الهاكاثون وذلك استمرار لدعم وتحفيز الطلاب المبتكرين من جميع الجامعات والمعاهد المصرية للمشاركة بالمسابقة وتقديم أفكار جديدة ومبتكره، ففي مارس 2022 أقيم هاكاثون المدن الذكية: تأهل للمرحلة النهائية بالهاكاثون عدد 40 فريق من 25 جامعة، وفي فبراير 2023 اقيم هاكاثون الحكومة الذكية: تأهل للمرحلة النهائية بالهاكاثون عدد 35 فريقًا يمثلون 25 جامعة.
وتطلق الجامعة هاكاثون التقنيات الناشئة لتمكين ذوي الهمم، والذي يمكن المشاركة به من خلال الرابط التالي: https://hackathon.bu.edu.eg/register


المصدر: - البوابة الإلكترونية

كلمات دلالية:



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها