عدد الزيارات: 176

تاريخ آخر زيارة: 17:10:57 2024-03-05

" الجيزاوي" : ندعم ونؤيد القيادة السياسية فى قراراتها ومواقفها تجاه القضية الفلسطينية

الأحد 29 أكتوبر 2023 - 09:27:29

عقد مجلس جامعة بنها اجتماعه برئاسة الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها مساء اليوم ، وبحضور الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، والدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والسادة أعضاء مجلس الجامعة.

وأكد الدكتور ناصر الجيزاوى أن مجلس الجامعة بجميع أعضائه يدعم ويؤيد المواقف وكافة الإجراءات والقرارات التي اتخذتها الدولة المصرية والقيادة السياسية دعمًا للقضية الفلسطينية ووقف مخطط تهجير الأشقاء الفسلطينيين من قطاع غزة إلى أرض سيناء.
وقال " الجيزاوى " أن الجامعة أعلنت بشكل واضح وصريح دعم وتأييد ما أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسي من مواقف ترفض بشكل قاطع مخطط تهجير الفلسطينيين إلى سيناء وتصفية القضية الفلسطينية حيث قامت الجامعة بتنظيم حملات التبرع بالدم ووقفة كبرى بمشاركة المئات من الطلاب تضامناً مع الشعب الفلسطيني الشقيق.
من ناحية أخرى وجه رئيس الجامعة الشكر إلى نواب رئيس الجامعة والقيادة الأكاديمية والإدارية بالجامعة والكليات والعاملين بالجامعة ، على الجهود المبذولة في استقبال العام الدراسي الجديد ، مشيدا بما شاهده في كافة كليات الجامعة من تجهيز المدرجات وقاعات المحاضرات والمعامل لتوفير بيئة تعليمية مناسبة لطلاب الجامعة.
وأضاف "الجيزاوي" أن الجامعة حريصة على تطوير المناهج الدراسية واكتشاف ودعم المبدعين والمبتكرين والنوابغ بالإضافة الى تكثيف البرامج والأنشطة التوعوية التي تستهدف غرس روح الولاء والانتماء وتنمية وعي الشباب الجامعي لمواجهة التحديات التي تواجه الوطن ، وتنمية قدرات الطلاب الموهوبين لتتواكب مع مُتطلبات سوق العمل المُستقبلية.
كما أشار إلي حرص الجامعة على استكمال الهياكل الأكاديمية بها عن طريق التكليف ووفقا للخطة الخمسية للكليات ، أو وفقا للتعيين من خلال مخاطبة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة طبقا للإجراءات المتبعة فى هذا الشأن.
من ناحية أخرى استعرض رئيس الجامعة عددا من الفعاليات والأنشطة التي شهدتها الجامعة خلال شهر أكتوبر الجارى ومنها مشاركة جامعة بنها في فعاليات الندوة التعريفية التي نظمتها الأكاديمية الوطنية للتدريب ، بالتعاون مع القليوبية ضمن برنامج " المرأة تقود في المحافظات المصرية ، مؤكدا أن الجامعة تزخر بالعديد من القيادات النسائية المتميزة في مختلف القطاعات ، كما تعمل الجامعة دائما على توفير بيئة عمل محفزة تشجع المرأة على الاستمرار في مسيرتها الوظيفية وتطوير مهاراتها القيادية.
واستعرض رئيس الجامعة أيضا فوز 6 مشروعات بجامعة بنها خلال فعاليات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية ، في دورتها الثانية على مستوى محافظات (القاهرة والجيزة والقليوبية) ، وكذلك تنظيم فعاليات المؤتمر السنوي الثاني لطلاب الدراسات العليا في العلوم الانسانية بالإضافة إلى تنظيم احتفالات بمرور 50 عاما علي ذكرى حرب أكتوبر المجيدة.
كما استعرض رئيس الجامعة أيضا تنظيم البرنامج الثقافي بالتعاون مع مديرية الاوقاف بالقليوبية حول دور الأئمة في تشكيل الوعى لدى المجتمع ومواجهة التطرف وتم خلاله تقديم شرح عن تطوير منظومة التعليم العالى خلال العشر سنوات الماضية من خلال إنشاء جامعات أهلية وتكنولوجية والتوسع فى الجامعات الخاصة والمعاهد لتلبية احتياجات المجتمع.
واستعرض الدكتور ناصر الجيزاوي كذلك فوز 21 باحثا من جامعة بنها ضمن قائمة ستانفورد لأفضل 2% من علماء العالم لعام 2023 ، مؤكدا أن هذا يعكس مدى الجهد المبذول من هيئة التدريس في الفترة الأخيرة في مجال الارتقاء بالبحث العلمي وزيادة عدد الأبحاث المنشورة في المجلات العلمية المصنفة دوليا، بالإضافة إلى ما تقدمه الجامعة من دعم للباحثين لتحقيق جودة مخرجات البحث العلمي.
وخلال الجلسة وجه رئيس جامعة بنها بالاهتمام بالطلاب الوافدين باعتبارهم القوى الناعمة وسفراء مصر في الخارج ليمثلوا أكبر قوة تسويقية لها ، مؤكداً أن الجامعة حريصة على تطوير منظومة الطلاب الوافدين والاهتمام بالخدمات المقدمة وتقديم كافة أنواع الدعم لهم.


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامى



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها