عدد الزيارات: 858

تاريخ آخر زيارة: 03:21:06 2024-05-03

فتح باب التقدم لبرنامج الكليات المجتمعية بالولايات المتحدة الأمريكية للعام الأكاديمي 2024-2025

السبت 9 ديسمبر 2023 - 01:49:46
فتح باب التقدم لبرنامج الكليات المجتمعية بالولايات المتحدة الأمريكية للعام الأكاديمي 2024-2025

تعلن هيئة فولبرايت عن فتح باب التقديم لبرنامج مبادرة الكليات المجتمعية للعام الأكاديمي 2024-2025. وهو برنامج ممول من وزارة الخارجية الأمريكية ويوفر الفرصة للمهنيين لحضور عام أكاديمي واحد في إحدى الكليات المجتمعية الأمريكية لبناء مهاراتهم الفنية في المجالات التطبيقية، وتعزيز قدراتهم الريادية، وتقوية إجادتهم للغة الإنجليزية. كما يوفر البرنامج فرص للتدريب المهني والمشاركة المجتمعية. من المتوقع أن يُساهم المشاركون بعد عودتهم إلى مصر في تنمية البلاد ونموها الاقتصادي فور الانتهاء من البرنامج، مع العلم بأن أخر موعد للتقديم لهذا البرنامج هو 2 يناير 2024.

ويذكر أن البرنامج يستهدف الفئات التالية: طلاب أو خريجي المدارس أو المعاهد الفنية أو الكليات التكنولوجية (على أن يكون مجال التقديم مطابق لمجال دراستهم) - طلاب الجامعات المقيدين بدرجة البكالوريوس أو الليسانس (على أن يكون مجال التقديم مطابق لمجال دراستهم) - خريجي الجامعات الحاصلين على درجة البكالوريوس أو الليسانس (على أن يكون مجال التقديم مختلف عن مجال تعليمهم الجامعي وأن يكون لديهم عامين من الخبرة العملية كحد أدنى في مجال التقديم).
ومن المجالات المتاحة للتقديم (تكنولوجيا المعلومات - الهندسة - الزراعة - إدارة الأعمال - السلامة العامة - وسائل الإعلام والصحافة - السياحة والفنادق - التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة).
البرنامج يدعم ويشجع الأشخاص ذوي الإعاقة من جميع أنحاء جمهورية مصر العربية على التقديم للمنحة.
وفي هذا الإطار تتشرف الهيئة بطلب تنسيق وعقد ندوة عبر تطبيق زووم مع العاملين بالمحافظة ممن ينطبق عليهم شروط التقديم للتعريف بالبرنامج وكيفية استكمال استمارة التقديم.


المصدر: قطاع شئون التعليم والطلاب - مكتب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب

كلمات دلالية:



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها