عدد الزيارات: 81

تاريخ آخر زيارة: 12:31:02 2024-04-22

" أهمية القيم الأخلاقية في بناء الإنسان والمجتمع " .. ندوة تثقيفية بآداب بنها

الأحد 31 مارس 2024 - 10:04:22

نظمت كلية الآداب بجامعة بنها ندوة تثقيفية عن " أهمية القيم الأخلاقية في بناء الإنسان والمجتمع " بالتعاون مع وحدة التضامن الاجتماعي بالجامعة ، وذلك في إطار اهتمام الجامعة ببناء شخصية الطالب على نحو إيجابي وفعال.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس الجامعة ، والدكتور السيد فودة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والدكتور أمجد حجازي عميد الكلية.
وقالت الدكتورة شيرين الشورى وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن الندوة تم تنسيقها مع الأستاذة رانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، وحاضر فيها الدكتورة إيمان خليل المدرس بقسم علم الاجتماع بالكلية.
وتناولت الندوة أهمية نشر الوعى والتثقيف بدور الأخلاق كقاعدة أساسية ، موضحة أن الالتزام بأخلاقيات وقيم المجتمع المصرى الأصلية تدعم من استقراره وتماسكه ،فمع العمل والبناء وتقديرا لقيمة احترام الآخر مهما كانت درجة الاختلاف ونوعها تلك هي اللبنة الأولى لترك كل ما هو سلبي من سلوكيات العنف والتمييز والتنمر والتشكيك والتسريب للشائعات ، وتقديرا لأهمية قيمة العمل بروح جماعية كفريق واحد.
كما تناولت الندوة تعزيز مبدأ المشاركة المجتمعية التي تبنى قيم حب الوطن مع الإعلاء من قيمة الفخر والاعتزاز بالانتماء له ، مما يحفز معه خلق قيم الإرادة والمنافسة والطموح بمثابرة وعزيمة تحديا للأفكار الهدامة بالتعلم والممارسة لاستدامة قيم الإبداع والابتكار وتنمية المهارات العقلية والفكرية كاستثمار بشري لأهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامى



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها