عدد الزيارات: 123

تاريخ آخر زيارة: 17:33:58 2024-06-19

جامعة بنها تشارك فى الملتقى الافتراضي الخامس للتواصل والتفاعل مع أصحاب الأعمال للجامعات المصرية بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والجامعة الأمريكية بالقاهرة

الأحد 28 أبريل 2024 - 09:14:05
جامعة بنها تشارك فى الملتقى الافتراضي الخامس للتواصل والتفاعل مع أصحاب الأعمال للجامعات المصرية بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والجامعة الأمريكية بالقاهرة

شاركت جامعة بنها في إطلاق الملتقى الافتراضي الخامس للتواصل والتفاعل مع أصحاب الأعمال للجامعات المصرية - UCCD Virtual Career Expo 2024، وألقى الدكتور ايمن فريد، مساعد وزير التعليم العالي والبحث العلمي للتخطيط الاستراتيجي والتدريب والتأهيل لسوق العمل، كلمة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وحضر الافتتاح مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمصر السيد شون جونز، ورئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة الدكتور أحمد دلال، ومستشار الجامعة الأمريكية بالقاهرة الدكتور طارق شوقي، وبمشاركة العديد من الجامعات المصرية.
تأتي فعاليات الملتقى برعاية البنك الأهلي المصري (الشريك الرسمي)، وشركة كونتكت المالية القابضة (الشريك الماسي)، وشركة أوراسكوم للإنشاءات (الشريك البلاتيني)، وبمشاركة عدد كبير من مؤسسات القطاع الخاص وأصحاب الأعمال في قطاعات الاتصالات والخدمات المصرفية والعقارات والصناعات الغذائية والمؤسسات التعليمية وغيرها.
ويهدف ملتقى التوظيف إلى تعريف الطلبة والخريجين على المسارات المهنية المختلفة، كما يحرص الملتقى على الالتزام بمبادئ الدمج والشمول وذلك من خلال تخصيص أنشطة وفرص تدريبية، ووظائف للطلاب ذوي الإعاقة.
من جانبه أكد الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها على أهمية مشروع المراكز الجامعية للتطوير المهني لدعم الطلاب والخريجين وإكسابهم المهارات اللازمة لمتطلبات سوق العمل من خلال العديد من البرامج التدريبية الهامة ، مشيدا بالتعاون مع الجامعة الأمريكية لإنشاء مركز التطوير المهني بكلية الهندسة بشبرا كما اكد الدكتور أيمن فريد مساعد وزير التعليم العالي والبحث العلمي للتخطيط الاستراتيجي والتدريب والتأهيل لسوق العمل على أهمية الربط بسوق العمل كجزء أساسي من الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي وأحد أهم الملفات التي تهتم بها الدولة. وأشاد بالملتقى الافتراضي وتطوره عاماً تلو الآخر، كقصة نجاح وذلك بدعم من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والجامعة الأمريكية بالقاهرة. كما أشاد بدمج ذوي الهمم في الملتقى الافتراضي.
وفي كلمته ذكر رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة دكتور أحمد دلال: "يُعد الملتقى إحدى ركائز منظومة متكاملة تعمل على ربط الجامعات بقطاعات سوق العمل المختلفة، إذ يشمل مشروع المراكز الجامعية للتطويرالمهني كذلك دراسات لإحتياجات السوق ومتطلباته، بالإضافة إلى حوارات منتظمة بين ممثلي قطاعات الأعمال والجامعات. ويُبرز الملتقى أهمية وتأثير العمل مع الشباب من خلال خدمات التوجيه المهني، وتنمية مهارات التوظف، والتدريب على ريادة الأعمال، كما يوفر فرصة للشركات للتعرف على كوادر متميزة، ولتطوير سبل لتعظيم الاستفادة من إمكانياتها لصالح هذه الكوادر وأصحاب الأعمال والمجتمع ككل."
ويُعد هذا الملتقى بمثابة حدثا مهماً يحضره نخبة من أصحاب الأعمال ونحو 6000 من الطلاب والخريجين من 25 جامعة مصرية من أسوان وحتى الإسكندرية. ويتم عقد ملتقى التوظيف الافتراضي لمراكز التطوير المهنى بالجامعات على نحو افتراضي عبر شبكة الإنترنت حيث يُعتبر فرصة ليتقابل من خلاله أصحاب الأعمال مع طلاب وخريجي الجامعات. ويستخدم الملتقى الافتراضي منصة تفاعلية تساند أصحاب الأعمال فى التحرر من قيود عمليات التوظيف التقليدية ، فمن خلال هذه المنصة ثلاثية الابعاد عبر شبكة الإنترنت يمكن لأصحاب الأعمال والباحثين عن عمل، التواصل معاً، متيحاً الفرصة للوصول إلى أفضل الكوادر المصرية الشابة المتميزة.
هذا، وجدير بالذكر أنه يتم تنظيم هذا الملتقى تحت مظلة مشروع المراكز الجامعية للتطوير المهني والذي تنفذه الجامعة الأمريكية بالقاهرة بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبدعم من الجامعة الأمريكية للتنمية الدولية، حيث تم إنشاء 35 مركزاً جامعيا في 27 جامعة مصرية شريكة حتى تاريخه، بهدف تقليص الفجوة بين مخرجات التعليم الجامعي واحتياجات سوق العمل والصناعة من خلال تقديم خدمات التوجيه المهني والتدريب لمختلف الطلاب والخريجين.


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامى



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها