عدد الزيارات: 33

تاريخ آخر زيارة: 03:37:09 2024-07-16

بالتعاون مع صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ: جامعة بنها تعقد لجنة تحكيم أولمبياد الشركات الناشئة

الاثنين 15 يوليو 2024 - 12:27:18
بالتعاون مع صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ:  جامعة بنها تعقد لجنة تحكيم أولمبياد الشركات الناشئة

برعاية الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها ، عقدت جامعة بنها لجنة لتحكيم الأفكار التي تقدم بها طلاب وباحثي الجامعات المصرية ضمن مسابقة أولمبياد الشركات الناشئة .

وتكونت لجنة التحكيم من الدكتور محمد الفران مدير قطاع الشراكات وتطوير الاعمال صندوق دعم المبتكرين والنوابغ ، و الدكتور أيمن سمير وكيل كلية الطب البيطري للدراسات العليا والبحوث والمدير التنفيذي لمجلس الابتكار وريادة الاعمال ، والدكتور عمرو العوامري المدير التنفيذي لحاضنة جامعة بنها للتكنولوجيا الحيوية ومنسق صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ بجامعة بنها ، و المهندس حاتم الشماع استشاري ادارة الابتكار وكان قد تقدم عدد 11 فريق من جامعة بنها وانضم لهم فريق من معهد البحوث النووية و فريق من معهد العبور للحاسب الالي بالاضافة إلى فريق من جامعة بنها الأهلية.
وأعلن الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس الجامعة عن فوز 3 فرق من جامعة بنها بالمراكز الأولى بجوائز مالية شخصية 20 ألف جنيه للمركز الأول و 15 ألف جنيه للمركز الثاني و 10 الاف جنيه للمركز الثالث. وسوف يتم تصعيدهم للتصفيات الإقليمية عدد (2) من مسار الطلاب و (1) من مسار الباحثين للحصول على تمويل يصل ال 500 الف جنيه وخدمات قيمتها 500 ألف جنيه بالإضافة إلى المشاركة في برنامج GenZ التليفزيوني.
وجاء الفريق الفائز بالمركز الأول تحت اسم " Neopetra" و يعمل على إعادة تدوير أطنان من النفايات العضوية والغذائية إلى منتجات مختلفة لخدمة الصناعات المختلفة (مسار الطلاب) و جاء الفريق الفائز بالمركز الثاني تحت اسم " Natural Biocontrol" و الذي يعمل على تنفيذ مركبات حيوية من ميكروبات نافعه معزوله من نباتات ومن التربه المصرية واستخدامها في مكافحه الأمراض والحشرات التي تصيب المحاصيل الزراعية المختلفه (مسار الباحثين) و جاء الفريق الفائز بالمركز الثالث تحت اسم " A- Eye" وهي منصة تحليل كرة القدم (مسار الطلاب).


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامى



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها