عدد الزيارات: 57

تاريخ آخر زيارة: 22:22:45 2024-08-14

" الكيانات الأهلية وبناء الجمهورية الجديدة" .. ندوة تثقيفية بجامعة بنها

الأحد 8 أغسطس 2024 - 09:22:49

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة بنها بالتعاون مع مجمع إعلام بنها والتحالف الوطني للعمل الاهلي التنموي ندوة تثقيفية بعنوان" الكيانات الأهلية وبناء الجمهورية الجديدة" في إطار الحملة التي أطلقتها الهيئة العامة للاستعلامات والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

وجاءت الندوة برعاية الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها ، والدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والدكتور محمود الزعبلاوى عميد كلية الزراعة بمشتهر ، والدكتور أحمد يحيى رئيس قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات ، وبالتنسيق مع الأستاذة رانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
وشارك بالندوة كلا من الدكتور إيهاب محمد فريد وكيل كلية الزراعة لشئون خدمة المجتمع والبيئة ، والأستاذة ريم حسين مدير مجمع إعلام بنها، والأستاذ محمد ابراهيم ابو غنيمة مدير عام كلية الزراعة.
وتناولت الندوة التعريف بأهمية العمل التطوعي بإعتباره ركيزة اساسية في عملية البناء والتنمية للمجتمع ونشر قيم التماسك والترابط الإجتماعي بين المواطنين.
كما تناولت الندوة كيف أن جامعة بنها تحرص دائما على التعاون مع مؤسسة حياة كريمة حيث تمكنت من افتتاح منفذ خاص لحياة كريمة داخل الجامعة يستهدف التسهيل على الطلاب في بدء رحلتهم مع العمل التطوعي والأهلي من أجل خدمة الوطن والمواطنين وتنمية المجتمع ككل.
كما قدمت جامعة بنها عدة أنشطة ضمن مبادرة حياة كريمة منها حملات التبرع بالدم والقوافل الطبية للكشف عن الأمراض المزمنة وتقديم العلاج بالمجان وقوافل للكشف على العيون وقياس النظر وعمل النظارات الطبية بالمجان في قرى القليوبية إضافه إلى القوافل البيطرية لتقديم العلاج والكشف على الثروة الداجنة والحيوانية ورصد الملوثات البيئية وتقديم الدعم فى المجالات الزراعية.


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامى



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها