عدد الزيارات: 1053

تاريخ آخر زيارة: 03:21:47 2024-06-14

جائزة الجامعة لحقوق الإنسان Share

شروط الترشح:

  1. نشأت بجامعة بنها جائزة تقديرية في مجالات أعمال ودراسات وبحوث حقوق الإنسان حيث تمنح هذه الجائزة سنويا , وتكون قيمتها معادلة للعائد السنوي لمبلغ" الخمسين ألف جنيه" التي تم تخصيصها من قبل محافظة القليوبية لجامعة بنها لإنشاء هذه الجائزة. على أن يودع المبلغ المخصص في أحد البنوك ويخصص عائدها السنوي لتلك الجائزة بعد مراعاة القواعد المالية المقررة لذلك.
  2. تمنح هذه الجائزة مصحوبة بشهادة تقدير ودرع لمن يتم اختياره لنيل هذه الجائزة.
  3. يشترط فيمن يتقدم أو يرشح لنيل هذه الجائزة أن يكون من المهتمين بمجالات أعمال ودراسات وبحوث حقوق الإنسان حيث تمنح هذه الجائزة لمجمل أعمال الشخص من بحوث ودراسات في مجالات حقوق الإنسان المختلفة.
  4. تقوم اللجنة العلمية الدائمة بتحديد الفائز بالجائزة من بين من يحصل على أغلبية أراء المحكمين والحائز على أعلى الدرجات في استمارات التقييم للإنتاج العلمي ثم العرض على رئيس الجامعة للموافقة والعرض على مجلس الجامعة لإقرار المنح.
  5. يجوز تقسيم الجائزة بين مرشحين اثنين وذلك عند الاقتضاء إذا تعذرت المفاضلة بينهما.
  6. لا يجوز منح الجائزة لنفس الشخص أكثر من مرة.
  7. يجوز حجب الجائزة إذا قلت تقديرات المحكمين عن 75% من إجمالي التقديرات.

آليات الترشح:

  1. أعضاء هيئة التدريس بجامعة بنها سواء بأنفسهم أو عن طريق مجالس الكليات.
  2. جميع العاملين بالنطاق الجغرافي لمحافظة القليوبية المهتمين بمجالات حقوق الإنسان.
  3. يتم الإعلان عن هذه الجائزة في أول أكتوبر ويكون الموعد النهائي لوصول الترشيحات مصحوبة بالبحوث إلى إدارة الجامعة ببنها هو آخر ديسمبر من كل عام.
  4. تحدد اللجنة العلمية الدائمة للجوائز أثنين من المحكمين من المهتمين بمجالات ودراسات وبحوث حقوق الإنسان من أعضاء اللجان العلمية الدائمة وتقوم أمانة الجوائز بإرسال الإنتاج العلمي للمرشح إلى المحكمين من أعضاء اللجان العلمية الدائمة الذين يتم اختيارهم من اللجنة الدائمة للجوائز.
  5. تتلقى اللجنة الدائمة لجوائز الجامعة تقارير المحكمين بعد فحص مجمل الإنتاج العلمي للمرشح وتقوم اللجنة بتحديد الفائزين بالجوائز من بين من يحصل على أغلبية أراء المحكمين والحائزين على أعلى الدرجات في استمارات التقييم للإنتاج العلمي ثم العرض على رئيس الجامعة لإقراره للعرض على مجلس الجامعة  لإقرار المنح.

الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها