You are in:Home/Publications/فاعلية إستراتيجية الشكلية المستندة الي نظرية العبء المعرفي في تنمية مهارات القراءة الناقدة لدى طلاب المرحلة الثانوية

Assist. Amany Elayed Mohamed Rashad :: Publications:

Title:
فاعلية إستراتيجية الشكلية المستندة الي نظرية العبء المعرفي في تنمية مهارات القراءة الناقدة لدى طلاب المرحلة الثانوية
Authors: Not Available
Year: 2024
Keywords: استراتيجية الشكلية- نظرية العبء المعرفي- القراءة الناقدة لدى طلاب المرحلة الثانوية
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper Amany Elayed Mohamed Rashad_amany Elsayed.pdf
Supplementary materials Not Available
Abstract:

هدف البحث الحالي إلى التعرف على فاعلية استراتيجية الشكلية المستندة إلى نظرية العبء المعرفي في تنمية مهارات القراءة الناقدة لدى طلاب المرحلة الثانوية، و أجريت تجربة البحث على عينة من الطلاب بلغ عددهم( 60) طالبا و طالبة، و تم توزيعهم على مجموعتين بالتساوى، أحدهما مجموعة تجريبية درست باستخدام الاستراتيجية الشكلية و الاخرى ضابطة درست بالطريقة المعتادة، و تم تطبيق أـدوات البحث قبليا و بعديا على مجموعتي البحث، و باستخدام الاساليب الاحصائية المناسبة تم اختبار صحة فروض البحث

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus