You are in:Home/Publications/فاعلية إستراتيجية الشكلية المستندة الي نظرية العبء المعرفي في تنمية مهارات القراءة الناقدة لدى طلاب المرحلة الثانوية | |
Assist. Amany Elayed Mohamed Rashad :: Publications: |
Title: | فاعلية إستراتيجية الشكلية المستندة الي نظرية العبء المعرفي في تنمية مهارات القراءة الناقدة لدى طلاب المرحلة الثانوية |
Authors: | Not Available |
Year: | 2024 |
Keywords: | استراتيجية الشكلية- نظرية العبء المعرفي- القراءة الناقدة لدى طلاب المرحلة الثانوية |
Journal: | Not Available |
Volume: | Not Available |
Issue: | Not Available |
Pages: | Not Available |
Publisher: | Not Available |
Local/International: | Local |
Paper Link: | Not Available |
Full paper | Amany Elayed Mohamed Rashad_amany Elsayed.pdf |
Supplementary materials | Not Available |
Abstract: |
هدف البحث الحالي إلى التعرف على فاعلية استراتيجية الشكلية المستندة إلى نظرية العبء المعرفي في تنمية مهارات القراءة الناقدة لدى طلاب المرحلة الثانوية، و أجريت تجربة البحث على عينة من الطلاب بلغ عددهم( 60) طالبا و طالبة، و تم توزيعهم على مجموعتين بالتساوى، أحدهما مجموعة تجريبية درست باستخدام الاستراتيجية الشكلية و الاخرى ضابطة درست بالطريقة المعتادة، و تم تطبيق أـدوات البحث قبليا و بعديا على مجموعتي البحث، و باستخدام الاساليب الاحصائية المناسبة تم اختبار صحة فروض البحث |