You are in:Home/Publications/بناء وتقنين مقياس تقدير أعراض اضطراب التعلق التفاعلى لدى الأطفال فى مرحلة ما قبل المدرسة (البيئة المصرية)

Dr. Basma Mohamed Ebrahim Ahmed eltantawy :: Publications:

Title:
بناء وتقنين مقياس تقدير أعراض اضطراب التعلق التفاعلى لدى الأطفال فى مرحلة ما قبل المدرسة (البيئة المصرية)
Authors: بسمة محمد إبراهيم الطنطاوى
Year: 2022
Keywords: Not Available
Journal: مجلة كلية التربية
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper Basma Mohamed Ebrahim Ahmed eltantawy_basma mohamed.pdf
Supplementary materials Not Available
Abstract:

هدفت الدراسة الحالية إلى بناء مقياس تقدير أعراض اضطراب التعلق التفاعلى لدى الأطفال فى مرحلة ما قبل المدرسة على البيئة المصرية، وذلك من خلال تطبيقه على عينة بلغت (50) طفلًا ووالديهم (الأب والأم)، وللتأكد من صدق المقياس تم حساب صدق المحكمين، والصدق الظاهري والتحليل العاملي، كما تم التحقق من ثبات المقياس من خلال: طريقة ألفا كرونباخ، وطريقة التجزئة النصفية، كما تم حساب الاتساق الداخلي، توصلت نتائج الدراسة إلى أن مقياس تقدير أعراض اضطراب التعلق التفاعلى لدى الأطفال المقترح في هذه الدراسة يتمتع بدلالات صدق وثبات جيدة تتيح استخدامه فى البيئة المصرية.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus