You are in:Home/Publications/بناء وحدة مقترحة في العلوم لتنمية مفاهيم النانوبيولوجي لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي | |
Assist. Hend Sami Mohamed Ahmed Abd Elrahman :: Publications: |
Title: | بناء وحدة مقترحة في العلوم لتنمية مفاهيم النانوبيولوجي لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي |
Authors: | أحمد، أبو السعود محمد؛ يس، عطيات محمد؛ محمد، إيمان عبد المحسن؛ أحمد، هند سامي محمد |
Year: | 2023 |
Keywords: | النانوبيولوجي ، مفاهيم وتطبيقات النانوبيولوجي ، الوحدة المقترحة في العلوم |
Journal: | Not Available |
Volume: | Not Available |
Issue: | Not Available |
Pages: | Not Available |
Publisher: | Not Available |
Local/International: | Local |
Paper Link: | Not Available |
Full paper | Hend Sami Mohamed Ahmed Abd Elrahman_A Suggested Unit in Science .pdf |
Supplementary materials | Not Available |
Abstract: |
هدف البحث الحالي إلى بناء وحدة مقترحة في العلوم وتعرُف فاعليتها في تنمية مفاهيم النانوبيولوجي لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي ، وقد تم إعداد كتاب التلميذ ودليل المعلم في الوحدة المقترحة بالإضافة إلى اختبار مفاهيم النانوبيولوجي ، وتكونت مجموعة الدراسة من (38) تلميذ وتلميذة بالصف الثاني الإعدادي بمدرسة الشهيد على عبد الحميد الديب التابعة لإدارة طوخ التعليمية بمحافظة القليوبية، وقد تم تطبيق آداة الدراسة قبليًا، ثم تدريس الوحدة المقترحة ، ثم التطبيق بعديًا على مجموعة الدراسة، وتوصلت نتائج الدراسة إلى: وجود فرق دال إحصائيًا عند مستوى دلالة 0.01 بين متوسطي درجات تلاميذ مجموعة الدراسة في التطبيقين القبلي والبعدي في اختبار مفاهيم النانوبيولوجي لصالح التطبيق البعدي. |