You are in:Home/Publications/فاعلية نموذج التفكير النشط في سياق اجتماعي (TASC) في تدريس الفلسفة لتنمية مهارات التفكير المستقبلي لدى طلاب المرحلة الثانوية

Assist. Mona Hamdy Abd Elaziz Bayoumi :: Publications:

Title:
فاعلية نموذج التفكير النشط في سياق اجتماعي (TASC) في تدريس الفلسفة لتنمية مهارات التفكير المستقبلي لدى طلاب المرحلة الثانوية
Authors: منى حمدى عبد العزيز بيومى عراقى
Year: 2023
Keywords: نموذج التفكير النشط فى سياق إجتماعى، مادة الفلسفة، التفكير المستقبلى
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper Mona Hamdy Abd Elaziz Bayoumi_mona hamdy abd elaziz.pdf
Supplementary materials Not Available
Abstract:

إستهدف البحث التعرف على فاعلية نموذج التفكير النشط فى سياق إجتماعى TASC)) على تنمية مهارات التفكير المستقبلى لدى طلاب المرحلة الثانوية ،وقد تكونت عينة البحث من (60) طالب وطالبة من طلاب الصف الأول الثانوى تم تقسيمهم إلى مجموعتين ضابطة وتجريبية ، وقامت الباحثة بتطبيق إختبار مهارات التفكير المستقبلى فى مادة الفلسفة(إعداد الباحثة). The study aimed to identify the effectiveness of Thinking Actively in Social Context (TASC) Model in developing future thinking skills among secondary school students. The study sample consisted of (60) male and female students from the first year secondary stage students who were divided into two groups: control and experimental. Moreover, the researcher used an future thinking skills test (prepared by the current study researcher).

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus