You are in:Home/Publications/سيكولوجية إعداد المعلم القائد كأحد أهم محاور دفع عجلة التنمية في مصر | |
Dr. Omnia Magdy AbdElaziz :: Publications: |
Title: | سيكولوجية إعداد المعلم القائد كأحد أهم محاور دفع عجلة التنمية في مصر |
Authors: | د.شريف حسين حسني-د.أمنية مجدي عبد العزيز |
Year: | 2018 |
Keywords: | المعلم- التنمية |
Journal: | مجلة العمارة والفنون والعلوم الانسانية |
Volume: | Not Available |
Issue: | 12/2 |
Pages: | 246:258 |
Publisher: | الجمعية العربية للحضارة والفنون الانسانية |
Local/International: | Local |
Paper Link: | |
Full paper | Not Available |
Supplementary materials | Not Available |
Abstract: |
تتعرض هذه الورقة البحثية لمشكلة تنشئة المعلم الذي يقود الأمة ويربي نشئاً قادراً على الادارة وخاصة على مستوى التعليم العالي التنشئة الإبداعية من خلال المنتور أو النموذج المبدع من هذا المنطلق جاءت فكرة البحث على اقتراح إنشاء مجموعة من المراكز ذات طابع قطاعي هدفها الأساسي هو إعداد أعضاء هيئة التدريس في مجال الفنون ليصبح المدرس معلما قائداً وتصبح تلك المراكز هي ثمرة القناعة المشتركة لرجلي الفنون والتنمية الإدارية، وكانت من اهم النتائج انتقاء أفضل المتقدمين وأكثرهم استعدادًا لممارسة مهنة التدريس |