You are in:Home/Publications/سيكولوجية إعداد المعلم القائد كأحد أهم محاور دفع عجلة التنمية في مصر

Dr. Omnia Magdy AbdElaziz :: Publications:

Title:
سيكولوجية إعداد المعلم القائد كأحد أهم محاور دفع عجلة التنمية في مصر
Authors: د.شريف حسين حسني-د.أمنية مجدي عبد العزيز
Year: 2018
Keywords: المعلم- التنمية
Journal: مجلة العمارة والفنون والعلوم الانسانية
Volume: Not Available
Issue: 12/2
Pages: 246:258
Publisher: الجمعية العربية للحضارة والفنون الانسانية
Local/International: Local
Paper Link:
Full paper Not Available
Supplementary materials Not Available
Abstract:

تتعرض هذه الورقة البحثية لمشكلة تنشئة المعلم الذي يقود الأمة ويربي نشئاً قادراً على الادارة وخاصة على مستوى التعليم العالي التنشئة الإبداعية من خلال المنتور أو النموذج المبدع من هذا المنطلق جاءت فكرة البحث على اقتراح إنشاء مجموعة من المراكز ذات طابع قطاعي هدفها الأساسي هو إعداد أعضاء هيئة التدريس في مجال الفنون ليصبح المدرس معلما قائداً وتصبح تلك المراكز هي ثمرة القناعة المشتركة لرجلي الفنون والتنمية الإدارية، وكانت من اهم النتائج انتقاء أفضل المتقدمين وأكثرهم استعدادًا لممارسة مهنة التدريس

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus