You are in:Home/Publications/أثر إستراتيجية قائمة على خرائـــــــــط التفكـــــيــر فـــى تدريــــــس العلـــــــوم على التحصيل وتنمية عادات العقـــل المنتجه لمـارزانــــو لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Dr. Dr- Rania Abd el-fattah Elsaidawy :: Publications:

Title:
أثر إستراتيجية قائمة على خرائـــــــــط التفكـــــيــر فـــى تدريــــــس العلـــــــوم على التحصيل وتنمية عادات العقـــل المنتجه لمـارزانــــو لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية
Authors: السعداوى, رانيا عبدالفتاح
Year: 2016
Keywords: Not Available
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: International
Paper Link: Not Available
Full paper Rania Abd el-fattah Elsaidawy_123.pdf
Supplementary materials Not Available
Abstract:

هدفت هذ الدراسة إلى التعرف على أثر الإستراتيجية القائمة على خرائط التفكير فى تدريس العلوم على التحصيل وتنمية عادات العقل المنتجة لمارزانو لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى, ولتحقيق ذلك تم إعداد كتاب للتلميذ فى وحدة " دورية العناصر وخواصها " وكذلك إعداد دليل المعلم وفقا للإستراتيجية القائمة على خرائط التفكير, وتم إعداد اختبار تحصيلى ومقياس عادات العقل المنتجة لمارزانو وكذلك بطاقة تقدير أداء التلاميذ لعادات العقل المنتجة لمارزانو. وتكونت عينة الدراسة من ( 136) تلميذاً وتلميذة من تلاميذ الصف الثانى الإعدادى بمحافظة القليوبية, وتم تقسيمها إلى مجموعتين إحداهما تجريبية وعددها (68) والأخرى ضابطة وعددها (68) تلميذاً وتلميذة.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus