You are in:Home/Publications/أثر استراتيجية قائمة علي خرائط التفكير في تدريس العلوم لتنمية عادات العقل المنتجة لمارزانو لدى تلاميذ الصف الثانى الاعدادى | |
Dr. Dr- Rania Abd el-fattah Elsaidawy :: Publications: |
Title: | أثر استراتيجية قائمة علي خرائط التفكير في تدريس العلوم لتنمية عادات العقل المنتجة لمارزانو لدى تلاميذ الصف الثانى الاعدادى |
Authors: | صبرى, ماهر إسماعيل؛ فودة, إبراهيم محمد؛ السعداوى, رانيا عبدالفتاح |
Year: | 2016 |
Keywords: | استراتيجية قائمة علي خرائط التفكير- تدريس العلوم - عادات العقل المنتجة |
Journal: | مجلة كلية التربية- جامعة بنها |
Volume: | 29 |
Issue: | 116 |
Pages: | 239-279 |
Publisher: | مجلة كلية التربية جامعة بنها |
Local/International: | Local |
Paper Link: | |
Full paper | Rania Abd el-fattah Elsaidawy_rania12.pdf |
Supplementary materials | Rania Abd el-fattah Elsaidawy_rania.pdf |
Abstract: |
دفت هذه الدراسة الى التعرف على أثر الإستراتيجية القائمة على خرائط التفكير فى تدريس العلوم على التحصيل وتنمية عادات العقل المنتجة لمارزانو لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية, ولتحقيق ذلك تم إعداد كتاب التلميذ لوحدة " دورية العناصر وخواصها " لتلاميذ الصف الثانى الإعدادى وكذلك إعداد دليل المعلم وفقا لإستراتيجية قائمة على خرائط التفكير, وتم تطبيق الأدوات الأتية: اختبار تحصيلى, مقياس عادات العقل المنتجة وكذلك بطاقة تقدير أداء التلاميذ لعادات العقل المنتجة. وتكونت عينة الدراسة من ( 136) تلميذ وتلميذة من تلاميذ الصف الثانى الإعدادى بمحافظة القليوبية, وتم تقسيمها الى مجموعتين إحداهما تجريبية وعددها (68) والآخرى ضابطة وعددها (68) تلميذ وتلميذة. |