You are in:Home/Publications/أثر التعلم السريع learning Accelerated في تنمية الفهم العميق ومتعة تعلم العلوم لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية.

Dr. Dr- Rania Abd el-fattah Elsaidawy :: Publications:

Title:
أثر التعلم السريع learning Accelerated في تنمية الفهم العميق ومتعة تعلم العلوم لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية.
Authors: د / رانيا عبدالفتاح محمد السعداوى
Year: 2024
Keywords: التعلم السريع – الفهم العميق – متعة تعلم العلوم- المرحلة الإبتدائية.
Journal: مجلة كلية التربية جامعة بني سويف
Volume: المجلد 20
Issue: العدد 119 أكتوبر الجزء الثاني
Pages: 165- 256
Publisher: كلية التربية - جامعة بني سويف
Local/International: Local
Paper Link:
Full paper Not Available
Supplementary materials Not Available
Abstract:

هدف البحث الحالي إلى التعرف علي أثر التعلم السريع في تنمية الفهم العميق ومتعه تعلم العلوم لدي تلاميذ المرحلة الإبتدائية، وتم اختيار مجموعة البحث من (68) تلميذ وتلميذة بالصف السادس الإبتدائي للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2022/2023م، وتم تقسيمهم إلي مجموعتين أحدهما تجريبية قوامها(35) تلميذ وتلميذة من مدرسة الشهيد سعيد عبدالعظيم الإبتدائية المشتركة بإدارة بنها التعليمية وأخرى مجموعة ضابطة قوامها ( 33) تلميذ وتلميذة من مدرسة الرملة الإبتدائية المشتركة، وتمثلت أداتا البحث في اختبار الفهم العميق ومقياس متعة تعلم العلوم وتم تطبيقهما قبليًا وبعديًا على مجموعتى البحث، وأظهرت النتائج وجود فروق دالة إحصائية عند مستوى (0.01) بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية والضابطة في كل من اختبار الفهم العميق ومقياس متعة تعلم العلوم لصالح المجموعة التجريبية، ووجود علاقة إرتباطية موجبة بين درجات تلاميذ المجموعة التجريبية في التطبيق البعدى لاختبار الفهم العميق ومقياس متعة تعلم العلوم، وأوصى البحث بضرورة العمل علي تضمين التعلم السريع في تعلم العلوم والتأكيد على تنمية الفهم العميق ومتعة تعلم العلوم لدى التلاميذ، والعمل على إثراء محتوى كتب العلوم بالأنشطة التعليمية التي تساعد على تنمية الفهم العميق وتزيد من متعة التعلم لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus