You are in:Home/Publications/فاعلية برنامج متنوع للأنشطة التفاعلية لتنمية التعاطف كبعد من أبعاد الذكاء الانفعالى لدى أطفال الروضة نحو الأطفال المتخلفين عقليا القابلين للدمج .

Prof. Mohamed Ibrahem Abdelhamed :: Publications:

Title:
فاعلية برنامج متنوع للأنشطة التفاعلية لتنمية التعاطف كبعد من أبعاد الذكاء الانفعالى لدى أطفال الروضة نحو الأطفال المتخلفين عقليا القابلين للدمج .
Authors: أ.د محمد ابراهيم عبد الحميد
Year: 2014
Keywords: interactive activities - empathy- kindergarten children - mentally retarded
Journal: دراسات الطفولة
Volume: اكتوبر 2014
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: International
Paper Link: Not Available
Full paper Mohamed Ibrahem Abdelhmed_The effectiveness varied program of interactive activities for the development of empathy as a dimension of emotional intelligence among kindergarten children about mentally retarded children who are able to integrate.docx
Supplementary materials Not Available
Abstract:

تنبع مشكلة الدراسة من ضرورة الاهتمام بالتربية الخلقية والتى تهدف الى تعليم الأخلاق لأطفال الروضة خاصة وأن نظرة المجتمع ما زالت قاصرة نحو فئة ذوى الإعاقة العقلية القابلين للدمج ولذا اهتم الباحث بسمة من السمات الخلقية وبعد هام من أبعاد الذكاء الانفعالى وهى التعاطف مع الاطفال ذوى الاعاقة العقلية القابلين للدمج. وتمثلت مشكلة الدراسة في التساؤل التالى ما مدى فاعلية برنامج متنوع للأنشطة التفاعلية لتنمية التعاطف كبعد من ابعاد الذكاء الانفعالى لدى طفل الروضة نحو الاطفال المتخلفين عقليا القابلين للدمج وأشارت النتائج الي ما وجود فروق بين متوسط درجات الأطفال في المجموعة التجريبية ومتوسط درجات الأطفال في المجموعة الضابطة بعد تطبيق وبعد القياس التتبعى برنامج الأنشطة التفاعلية المتنوع على مقياس التعاطف نحو الاطفال المتخلفين عقليا القابلين للدمج لصالح المجموعة التجريبية.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus