You are in:Home/Publications/تأثير برنامج مائي علي تعلم بعض مهارات السباحة وتنمية الذكاءات المتعددة لاطفال التوحد

Ass. Lect. Abdullah Mohammed Abdullah Mohammed Khouly :: Publications:

Title:
تأثير برنامج مائي علي تعلم بعض مهارات السباحة وتنمية الذكاءات المتعددة لاطفال التوحد
Authors: عبدالله محمد عبدالله محمد
Year: 2023
Keywords: Not Available
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper Abdullah Mohammed Abdullah Mohammed Khouly_99999.pdf
Supplementary materials Not Available
Abstract:

يهدف هذا البحث إلى بناء برنامج ترويحي مائي لأطفال التوحد ومعرفة أثره على تعلم بعض مهارات السباحة تنمية بعض الذكاءات المتعددة، استخدم الباحث المنهج التجريبي ذو القياس القبلي والبعدي لمجموعة تجريبية واحدة وذلك لملائمتها لطبيعة هذه الدراسة، أشتمل مجتمع البحث على أطفال مركز الشيخ زايد لذوي الإحتياجات الخاصة بمركز شباب العمار و الذين تتراوح أعمارهم ما بين (12:9) سنوات وعددهم (25) طفل وتم تحديدهم عمدياً ، قام الباحث باختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من أطفال مركز الشيخ زايد لذوي الإحتياجات الخاصة بمركز شباب العمار وعددهم (25) طفل وتم سحب عينة استطلاعية عشوائية بلغ عددهم (10) أطفال لإجراء الدراسة الاستطلاعية في الاختبارات المستخدمة قيد البحث من داخل مجتمع البحث وخارج العينة الاساسية للبحث, وبذلك تصبح عينة البحث الأساسية (15) طفل لمجموعة تجريبية واحدة.وتوصل الباحث الي برنامج ترويحي مائي لتعلم بعض مهارات السباحة وتنمية الذكاءات المتعددة لاطفال التوحد، وكان له تأثيراً إيجابياً علي تعلم مهارات السباحة وتنمية الذكاءات المتعددة ،وكان من اهم نتائج ان البرنامج الترويحي اسهم بشكل إيجابي وفعال في تعلم مهارات السباحة وتنمية الذكاءات المتعددة لاطفال التوحد .

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus