يعيش العالم اليوم عصر المستحدثات التكنولوجية التى تحمل الكثير من الانعكاسات على المنظومة التعليمية بكل مكوناتها بدءا من المتعلم مرورا بالإمكانات والإدارة المدرسية والمعلم وإذا كان المعلم يمثل احد اركان المنظومة التعليمية فإن اعداد المعلم لابد وان يواكب التطور الحادث فى التعليم , وهذا يدعوا المؤسسات التربوية المهتمة بإعداد المعلم الى إعادة النظر فى برامج وإعداد المعلم والمداخل التربوية التى يقوم عليها إعداده وإضافة الجديد اليها والعمل على تحسين وتطوير القائم منها .
فمهنه التعليم من اهم المهن التى يجب العناية بها عند اختيار المعلمين وتوجيههم المهنى قبل التحاقهم بكليات التربية للتأكيد من توافر بعض الاستعدادات الفطرية التى من الممكن ان تثقل بالدراسة لتتحول الى كفايات تعليمية يمتلكها المعلم .
أنه من الحقائق الواضحة بذاتها ان المعلم يعد احد المتغيرات الهامة فى عملية التعليم وبالتالى فإن معرفة كفايات المعلم لها اهميه خاصة , مما جعلها تحظى باهتمام الباحثين لسنوات طويلة
من خلال استطلاع الباحثة لنتائج الدراسات السابقة والتي أشارت إلى أهمية اكساب المعلمات كفايات التعلم الإلكتروني وملاحظات الباحثة عند حضور الدروس التطبيقية للمعلمات وجدت أنه لابد من اكساب المعلمات الكفايات اللازمة للتعلم الإلكتروني حيث أن إجادة برامج الحاسب الآلي أصبح من المتطلبات الأساسية للمعلم في الوقت الحاضر وكذلك كيفية توظيف المعلم لكفايات التعلم الإلكتروني في عملية التعليم.
|