You are in:Home/Publications/وسائل التواصل الاجتماعي كمدخل لتسويق انتخابات مجالس إدارات الأندية الرياضية

Dr. ahmed mohamedabdelfattah :: Publications:

Title:
وسائل التواصل الاجتماعي كمدخل لتسويق انتخابات مجالس إدارات الأندية الرياضية
Authors: أحمد محمد عبدالفتاح محمد
Year: 2023
Keywords: Not Available
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper ahmed mohamedabdelfattah_paper 4.pdf
Supplementary materials ahmed mohamedabdelfattah_ملخص-البحث-باللغة-العربية-والأجنبية.docx
Abstract:

يهدف البحث إلى إمكانية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي كمدخل لتسويق انتخابات مجالس إدارات الأندية الرياضية ،واتبع الباحث في إجراءات هذا البحث المنهج الوصفي باستخدام الأسلوب المسحي نظراً لملائمته لطبيعة البحث ،تم اختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية ،فقد بلغت العينة الاستطلاعية عدد(50) عضو ،وبلغت العينة الاساسية عدد(1150) عضو ،ومن أهم النتائج التالي: أولاً: استنتاجات البحث أثناء التطبيق وأهمها : - قلة الاهتمام بتطوير صفحات النادي عبر وسائل التواصل الاجتماعي . - ندرة وجود متخصصين في التسويق لإدارة صفحات النادي بوسائل التواصل الاجتماعي . - تهتم صفحات النادي بنشر معلومات عن الأنشطة الرياضية وأسعار الاشتراكات وتوقيتاتها. - الاهتمام بنشر إنجازات مجلس الإدارة الحالي ،وما يقدمه لخدمة الأعضاء. - الاهتمام والمداومة على نشر نتائج الفرق الرياضية على صفحات النادي. - ضئالة الأخبار المتعلقة بالانتخابات على صفحات النادي عبر وسائل التواصل الاجتماعي . ثانياً: استنتاجات البحث بعد التطبيق وأهمها : - ضرورة الاعتماد بنسبة أكبر على موقع الفيسبوك " "Facebookفي تسويق الانتخابات. - الاعتماد بنسبة أكبر في تسويق الانتخابات على نشر الصور الخبرية ثم نشر الفيديوهات. - إعداد صور جذابة تحتوي على كافة المعلومات والقواعد الخاصة بتنظيم الانتخابات. - إعداد ونشر فيديوهات قصيرة تحتوى على البرامج الانتخابية للمرشحين. - تعزز وسائل التواصل الاجتماعي المعلومات حول المرشحين للانتخابات. - تظهر وسائل التواصل الاجتماعي نية الآخرين حول من يرشحوهم في الانتخابات. - تتيح وسائل التواصل الاجتماعي الحوار والنقاش بين الأعضاء وبعضهم ،وبين المرشحين. - تساعد وسائل التواصل الاجتماعي على أخذ القرار حول أحد المرشحين للانتخابات. - تبرز وسائل التواصل الاجتماعي مميزات المرشحين للانتخابات. - تساعد وسائل التواصل الاجتماعي على تكوين الرأي حول المرشحين للانتخابات. - الاعتماد على وسائل التواصل الاجتماعي في تسويق انتخابات مجالس الأندية الرياضية. - يساهم تسويق الانتخابات عبر وسائل التواصل الاجتماعي على جذب الإعلانات الممولة. - إمكانية بيع حقوق الإعلان عن الانتخابات لشركات تسويق نظير مقابل مادي لخزينة النادي - إمكانية الإتفاق مع شركات أو رعاة للنشر عن منتجاتهم خلال الفيديوهات القصيرة للمرشحين نظير مقابل مادي لخزينة النادي.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus