You are in:Home/Publications/التحول الرقمي وعلاقته بالميزة التنافسية لأندية سيتي كلوب بـ ج.م.ع

Dr. ahmed mohamedabdelfattah :: Publications:

Title:
التحول الرقمي وعلاقته بالميزة التنافسية لأندية سيتي كلوب بـ ج.م.ع
Authors: أحمد محمد عبدالفتاح محمد
Year: 2024
Keywords: Not Available
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper ahmed mohamedabdelfattah_paper 6.pdf
Supplementary materials ahmed mohamedabdelfattah_ملخص-البحث-باللغة-العربية-والأجنبية.docx
Abstract:

يهدف البحث إلى التعرف على العلاقة بين التحول الرقمي والميزة التنافسية لأندية سيتي كلوب ،واتبع الباحث في إجراءات هذا البحث المنهج الوصفي باستخدام الأسلوب المسحي نظراً لملائمته لطبيعة البحث ،تم اختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية ،فقد بلغت العينة الاستطلاعية عدد(50) عضو ،وبلغت العينة الاساسية عدد(252) عضو ،ومن أهم النتائج التالي: أولاً : الاستنتاجات الخاصة بمدى تطبيق التحول الرقمي بأندية سيتي كلوب ؟. - توجد فروق داله إحصائياً لمحور واقع التحول الرقمي للنادي بين عينة البحث في الاستجابات الثلاثة في الاتجاه بنعم وتدل على أن تقنيات التحول الرقمي تساعد على حماية خصوصية بيانات الأعضاء ،وأن النادي يقدم خدماته بشكل إلكتروني. - عدم وجود فروق داله إحصائياً في العبارة رقم (3) بمحور خدمات التحول الرقمي بعدم احتواء خدمات التحول الرقمي بالنادي على القواعد المنظمة لسلوك الأعضاء. - توجد فروق داله إحصائياً لمحور خدمات التحول الرقمي للجانب الرياضي بين عينة البحث في الاستجابات الثلاثة في الاتجاه بنعم حيث تتيح منصات التحول الرقمي بالنادي على خطوات وشروط الاشتراك ومواعيد التدريبات بالأكاديميات الرياضية بالنادي. - توجد فروق داله إحصائياً لمحور خدمات التحول الرقمي للجانب الاجتماعي والترفيهي بين عينة البحث في الاستجابات الثلاثة في الاتجاه بنعم حيث تتضمن خدمات التحول الرقمي بالنادي أنشطة اجتماعية تجمع بين أفراد الأسرة ،وتتيح تكوين صداقات جديدة. ثانياً : الاستنتاجات الخاصة بواقع الميزة التنافسية بأندية سيتي كلوب؟. - توجد فروق داله إحصائياً لمحور جودة خدمات النادي بين عينة البحث في الاستجابات الثلاثة في الاتجاه بنعم حيث توفر إدارة النادي خط ساخن لاستقبال شكوى الأعضاء بأي وقت ،كما تسعى لتسهيل وإتاحة خدمات النادي إلكترونياً. - توجد فروق داله إحصائياً لمحور الابتكار والإبداع في تقدم خدمات النادي بين عينة البحث في الاستجابات الثلاثة في الاتجاه بنعم حيث توفر إدارة النادي خدمات الاستعلام والاستفسار وتلقي الشكاوى إلكترونياً ، وإتاحة التطبيقات الرقمية الحديثة في تقديم الخدمات دون الحضور للنادي. - توجد فروق داله إحصائياً لمحور تكلفة خدمات النادي بين عينة البحث في الاستجابات الثلاثة في الاتجاه بنعم حيث تقدم إدارة النادي عروض للاشتراك بالأنشطة الرياضية بالنادي كـ (خصم الأخوات-اشتراك ربع سنوي مع تخفيض التكلفة-الاشتراك بنصف القيمة-تقسيط سداد العضوية). - توجد فروق داله إحصائياً لمحور مرونة خدمات النادي بين عينة البحث في الاستجابات الثلاثة في الاتجاه بنعم حيث تسهل إدارة النادي في اشتراكاتها سياسة التقسيط بدون فائدة للأعضاء. ثالثاً : الاستنتاجات الخاصة بالعلاقة بين التحول الرقمي و الميزة التنافسية بأندية سيتي كلوب ؟. - توجد علاقة ارتباطية طردية قوية فيما بين التحول الرقمي بمحاوره و الميزة التنافسية بمحاوره بأندية سيتي كلوب.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus