You are in:Home/Publications/أثر اختلاف نمط الأسئلة الضمنية (مفتوحة / مغلقة) النهاية ببيئة الفيديو التفاعلى على تنمية بعض مهارات البرمجة لدى طلاب تكنولوجيا التعليم

Assist. Ahmed Elshahat Ali Mostafa :: Publications:

Title:
أثر اختلاف نمط الأسئلة الضمنية (مفتوحة / مغلقة) النهاية ببيئة الفيديو التفاعلى على تنمية بعض مهارات البرمجة لدى طلاب تكنولوجيا التعليم
Authors: Ahmed Elshahat Ali Mostafa
Year: 2023
Keywords: Not Available
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper Ahmed Elshahat Ali Mostafa_The effect of different types of implicit questions (openclosed) and the end in the interactive video environment on developing some programming skills among educational technology students..pdf
Supplementary materials Ahmed Elshahat Ali Mostafa_The effect of different types of implicit questions (openclosed) and the end in the interactive video environment on developing some programming skills among educational technology students..pdf
Abstract:

هدف البحث الحالي إلى قياس أثر اختلاف نمط الأسئلة الضمنية (مفتوحة / مغلقة) النهاية ببيئة الفيديو التفاعلى على تنمية بعض مهارات البرمجة، وتحديد أي من نمط الأسئلة الضمنية (مفتوحة / مغلقة) النهاية الأنسب لتنمية بعض مهارات البرمجة، وتضمنت المتغيرات المستقلة للبحث نمط الأسئلة الضمنية (مفتوحة / مغلقة) النهاية ببيئة الفيديو التفاعلى ، وتضمنت المتغيرات التابعة (الجانب المعرفي، الجانب الأدائي المرتبط ببعض مهارات البرمجة)، وتكونت عينة البحث من (120) طالبًا وطالبة من طلاب المستوى الأول بقسم تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية - جامعة بنها، في الفصل الدراسى الثانى للعام الأكاديمي 2022/ 2023م، وتم تقسيم عينة البحث إلى مجموعتين تجريبيتين كل مجموعة تجريبية مكونة من (60) طالبًا وطالبة، وأسفرت نتائج البحث عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى ≤ (0.05) بين متوسطي نسبة الكسب لدى طلاب المجموعتين التجريبيتين في كل من التحصيل المعرفي والأداءات المهارية المرتبطة ببعض مهارات البرمجة، والتي ترجع لتأثير نمط الأسئلة الضمنية (مفتوحة / مغلقة) النهاية ببيئة الفيديو التفاعلى لصالح نمط الأسئلة الضمنية مغلقة النهاية، من خلال النتائج التى توصل إليها البحث الحالى يوصى الباحث باستخدام نمط الأسئلة الضمنية (مفتوحة / مغلقة) النهاية بمحاضرات الفيديو التفاعلى ببيئات التعلم الإلكترونى المختلفة.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus