يهدف هذا البحث إلي تصميم برنامج تعليمي تدريبي باستخدام نظارة ((HoloLens ومعرفة تأثيره على كلاً من :
1- مستوي الصفات البدنية للعينة قيد البحث.
2- المستوى الرقمي لمسابقة (75م عدو) للعينة قيد البحث.
3- بعض المتغيرات الكينماتيكية لمسابقة (75م عدو) للعينة قيد البحث.
منهج البحث
إستخدام الباحث المنهج التجريبي بإستخدام التصميم التجريبي ذو القياس ( القبلي _ البعدي) لمجموعة تجريبية واحدة وذلك لمناسبته لطبيعة البحث .
• النتائج
1- البرنامج التعليمي التدريبي أدي إلي تحسن مستوي الصفات البدنية
2- البرنامج التعليمي التدريبي أدي إلي تحسن المستوي الرقمي لمسابقة 75 م عدو
3- البرنامج التعليمي التدريبي أدي إلي تحسن بعض المتغيرات الكينماتيكية لمسابقة 75 م عدو
• التوصيات
في ضوء ما توصلت إليه نتائج البحث يوصى الباحث بالآتي
1- استخدام الفيديوهات بتقنية الهولوجرافيك (holographic) لتعليم المهارات حيث أن لها قدرة كبيرة علي توضيح كل جوانب المهارة
2- العمل على استخدام تكنولوجيا الواقع الافتراضي في العملية التعليمية وخاصة نظارة Hololensلما لها من تأثير إيجابي على التعلم
3- الاهتمام باستخدام نظارة Hololensفي تدريب البراعم
4- استخدام نظارة Hololensفي تعليم وتدريب مسابقات أخري
|