ومن خلال خبرة الباحث فى مجال التحكيم والتدريس والاطلاع على الدراسات العلمية المتخصصه فى مجال تعليم تنس الطاولة ، لاحظ أن هناك قصور في تعلم مهارات تنس الطاولة، وقد يكون ذلك عائداً إلى طريقة أو أسلوب التدريس المستخدم في تعليمها والذى نادرا مايعتمد على الوسائل المساعدة ،والتى قد يكون لها اثر ايجابي على مستوى تعليم المهارات الاساسية لمبتدئى تنس الطاولة، وقد وجد الباحث أن هناك اهتمام من طلاب الكلية بابتكار وسائل تساعد على تعلم مهارات تنس الطاولة ، وفهم الدور الذي تلعبه تلك الوسائل في جذب الانتباه والتشويق والإثارة، ولما تحويه من إمكانية أداء المهارات من عدة زوايا مختلفة أيضاً،كما أن هذه الوسائل تعطي نماذج عالية في أداء مهارات تنس الطاولة، قد تسهم في تصحيح بعض الأخطاء التي قد يقع فيها المبتدئ عند تعلم وأداء مهارات تنس الطاولة ، لذا فكر الباحث في كيفية الاستفادة من هذه الوسائل وتنظيمها بصورة منهجية، وتحويلها إلى هدف تعليمي. |