You are in:Home/Publications/أثر استخدام السقالات التعليمية المدعومة بالحاسب الآلي وبعض أنشطة الذكاءات المتعددة على الأداء المهاري لسباحة الفراشة والتحصيل المعرفي

Prof. Ahmed Eid Adly Ali :: Publications:

Title:
أثر استخدام السقالات التعليمية المدعومة بالحاسب الآلي وبعض أنشطة الذكاءات المتعددة على الأداء المهاري لسباحة الفراشة والتحصيل المعرفي
Authors: Not Available
Year: 2020
Keywords: Not Available
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper Ahmed Eid Adly Ali_unit1.pdf
Supplementary materials Ahmed Eid Adly Ali_unit2.pdf
Abstract:

يهدف هذا البحث الي التعرف على تأثير استخدام السقالات التعليمية المدعومة بالحاسب الآلي وبعض أنشطة الذكاءات المتعددة على الأداء المهاري لسباحة الفراشة والتحصيل المعرفي. وتم استخدم الباحث المنهج التجريبي وتم اختيار عينة البحث الأساسية بالطريقة العمدية وعددهم (30) طالباً بالأسلوب العشوائي، وقد تم تقسيمهم إلى مجموعتين متساويتين تجريبية وضابطة قوام كل مجموعة (15) طالباً ولم يسبق لهم تعلم سباحة الفراشة، كما تم اختيار(20) طالب كعينة استطلاعية، وتم استبعاد 6 طلاب وبذلك يصبح إجمالي عينة البحث (50) طالباً. وبعد جمع البيانات والمعالجات الإحصائية والنتائج التي توصل إليها الباحث أمكن التوصل إلي الاستخلاصات التالية 1- البرنامج المقترح باستخدام السقالات التعليمية المدعومة بالحاسب الآلي وبعض أنشطة الذكاءات المتعددة له تأثير إيجابي على مستوى الأداء المهاري وتحسين مستوى التحصيل المعرفي للمجموعة التجريبية قيد البحث. 2- الطريقة التقليدية (الشرح اللفظي والنموذج العملي) ساهمت في تحسين الأداء المهاري والتحصيل المعرفي للمجموعة الضابطة قيد البحث. 3- تفوق المجموعة التجريبية التي إستخدمت البرنامج المقترح على المجموعة الضابطة التي استخدمت الطريقة التقليدية في الأداء المهاري والتحصيل المعرفي قيد البحث مما يدل على فاعلية البرنامج المقترح علي تحسين الأداء المهاري والجانب المعرفي لسباحة الفراشة.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus