You are in:Home/Publications/فعالية دمج أطفال ذوى الإحتياجات الخاصة الصم والبكم مع أقرانهم من الأسوياء لتعلم بعض مهارات رياضة الكاراتيه

Prof. Ahmed Yousif Abd El-Rahman Ahmed Yousif :: Publications:

Title:
فعالية دمج أطفال ذوى الإحتياجات الخاصة الصم والبكم مع أقرانهم من الأسوياء لتعلم بعض مهارات رياضة الكاراتيه
Authors: ahmed yousif
Year: 2020
Keywords: Not Available
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper Not Available
Supplementary materials Not Available
Abstract:

يهدف البحث إلي التعرف على مدى فعالية دمج الأطفال ذوى الإحتياجات الخاصة فئة الصم والبكم مع أقرانهم من الأسوياء لتعلم بعض مهارات رياضة الكاراتيه من خلال : تحديد مستوي العدوانية لدي عينة البحث من المعاقين سمعياً ، تحديد مستوي التقبل الاجتماعي لدي عينة البحث من الأسوياء تجاه المعاقين سمعياً ،تصميم برنامج تعليمى لدمج المعاقين سمعياً مع أقرانهم من الأسوياء ، استخدم الباحث المنهج التجريبي باستخدام القياس القبلي البعدي لمجموعة واحدة نظرا لملائمته لطبيعة البحث ، قام الباحث باختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية من أطفال مدرسة الامل للصم والبكم ببنها والبالغ عددهم 40 طفل من المرحلة السنية (10-12) سنة تم تقسيمهم الى 20 طفل كعينة اساسية و20 طفل للتجارب الاستطلاعية. وتوصلت الدراسة إلىالبرنامج له تأثير إيجابي وفعال في زيادة درجة التقبل الاجتماعي للأسوياء تجاه المعاقين سمعيا ، البرنامج له تأثير إيجابي وفعال في تعديل السلوك العدواني للمعاقين سمعيا ، البرنامج التعليمى له تأثير إيجابي وفعال في تعديل نسبة السلوك العدواني اللفظي لدى عينة البحث الأساسية ( المعاقين سمعيا ) ، البرنامج التعليمى له تأثير إيجابي وفعال في تعديل نسبة السلوك العدواني البدني لدى عينة البحث الأساسية ( المعاقين سمعيا )

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus