You are in:Home/Publications/معوقات توظيف تكنولوجيا البرمجيات التعليمية في المدارس المصرية

Dr. Ahmed Mohammed Hassan El-Gendi :: Publications:

Title:
معوقات توظيف تكنولوجيا البرمجيات التعليمية في المدارس المصرية
Authors: أحمد الجندى
Year: 2008
Keywords: معوقات البرمجيات التعليمية
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper Not Available
Supplementary materials Not Available
Abstract:

هدفت الدراسة الحالية إلى تحديد الواقع الفعلى لتوظيف تكنولوجيا البرمجيات التعليمية فى المدارس المصرية ، والمعوقات التى تواجه توظيف تكنولوجيا البرمجيات التعليمية فى المدارس المصرية ، ووضع التصور المقترح الذى يحد من معوقات تكنولوجيا البرمجيات التعليمية فى المدارس المصرية. ولتحقيق هدف الدراسة أتبع الباحث المنهج الوصفى التحليلى بإطلاع وتحليل المراجع والبحوث والدراسات السابقة المرتبطة بمعوقات توظيف البرمجيات التعليمية ، وتحليل مقابلات المعلمين وأخصائيى تكنولوجيا التعليم والموجهين والمتعلمين بالمرحلة الإعدادية وذلك من أجل وضع استبيانات لتحديد معوقات توظيف البرمجيات التعليمية فى المدارس المصرية . وتوصل الباحث إلى أن الواقع الفعلى لتوظيف تكنولوجيا البرمجيات التعليمية يمثل (6.9٪) من إجمالى تدريس المقررات الدراسية الأساسية ، كما توصل الباحث من خلال تطبيق الاستبيانات على أفراد العينة ، وإجراء المعالجات الإحصائية ، وعرض النتائج ، إلى (89) معوق من أصل (123) معوق

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus