هدفت الدراسة الحالية إلى تحديد الواقع الفعلى لتوظيف تكنولوجيا البرمجيات التعليمية فى المدارس المصرية ، والمعوقات التى تواجه توظيف تكنولوجيا البرمجيات التعليمية فى المدارس المصرية ، ووضع التصور المقترح الذى يحد من معوقات تكنولوجيا البرمجيات التعليمية فى المدارس المصرية. ولتحقيق هدف الدراسة أتبع الباحث المنهج الوصفى التحليلى بإطلاع وتحليل المراجع والبحوث والدراسات السابقة المرتبطة بمعوقات توظيف البرمجيات التعليمية ، وتحليل مقابلات المعلمين وأخصائيى تكنولوجيا التعليم والموجهين والمتعلمين بالمرحلة الإعدادية وذلك من أجل وضع استبيانات لتحديد معوقات توظيف البرمجيات التعليمية فى المدارس المصرية . وتوصل الباحث إلى أن الواقع الفعلى لتوظيف تكنولوجيا البرمجيات التعليمية يمثل (6.9٪) من إجمالى تدريس المقررات الدراسية الأساسية ، كما توصل الباحث من خلال تطبيق الاستبيانات على أفراد العينة ، وإجراء المعالجات الإحصائية ، وعرض النتائج ، إلى (89) معوق من أصل (123) معوق
|