هدف البحث الحالى إلى إعداد قائمة معايير تقييم إنتاج البرمجيات التعليمية لمراحل التعليم قبل الجامعى وتحديد واقع إنتاج البرمجيات التعليمية فى مركز التطوير التكنولوجى والشركات التجارية المنتجة فى ضوء المعايير المقترحة ، ولتحقيق هدف الدراسة أتبع الباحث المنهج الوصفى لمسح للإبحاث والدراسات المرتبطة بالموضوع لإستخلاص قائمة المعايير وتطبيقها للوصول للواقع الفعلى لإنتاج للبرمجيات التعليمية . وتوصل الباحث إلى مراعاة شركة زاد لمعايير تصميم وإنتاج البرمجيات التعليمية عن مركز التطوير التكنولوجى ووجود فرق دال إحصائياً بين متوسطى رتب درجات تقييم النظام الخبير لإنتاج البرمجيات التعليمية لمراحل التعليم قبل الجامعى فى مركز التطوير التكنولوجى والشركات التجارية المنتجة لصالح الشركات المنتجة نظراً لما تقدمة الشركات التجارية من مزايا لم توجد لدى مركز التطوير التكنولوجى |