You are in:Home/Publications/تأثير إستخدام قبعات التفكير الست على نواتج التعلم في رياضة الرماية بالقوس والسهم

Dr. Ahmed Taha Mahmoud Ali :: Publications:

Title:
تأثير إستخدام قبعات التفكير الست على نواتج التعلم في رياضة الرماية بالقوس والسهم
Authors: Not Available
Year: 2020
Keywords: Not Available
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper Ahmed Taha Mahmoud Ali_6.pdf
Supplementary materials Ahmed Taha Mahmoud Ali_6.pdf
Abstract:

"تأثير إستخدام قبعات التفكير الست على نواتج التعلم في رياضة الرماية بالقوس والسهم" *م.د/ أحمد طه محمود علي استهدف البحث الحالي الى التعرف على تأثير إستخدام قبعات التفكير الست على نواتج التعلم في رياضة الرماية بالقوس والسهم. ولتحقيق هدف البحث استخدم الباحث المنهج التجريبي من خلال التصميم التجريبي الذي يعتمد على القياسين القبلي والبعدي لمجموعتين احداهما تجريبية والأخرى ضابطة، وتألفت عينة البحث من طلاب الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية جامعة بنها، والبالغ عددهم (242) طالب، وقد تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية وعددهن (30) طالب تم تقسيمهم الى مجموعتين بالتساوي قوام كل منها (15) طالب، ولقياس الأداء القبلي والبعدي لمجموعتي البحث استخدم الباحث الاختبارات البدنية استمارة تقيم مستوى الأداء المهارى واستمارة التسجيل الرقمية والاختبار المعرفي واختبار التفكير الابداعي، وقد قام الباحث باستخدام قبعات التفكير الست على افراد عينة البحث من الطلاب، وبعد الانتهاء من جمع البيانات أخضعها الباحث للمعاملات الإحصائية للحصول للنتائج وتوصل الباحث إلى أن قبعات التفكير الست لها تأثير إيجابي دال إحصائياً على مستوى الأداء المهارى والرقمي والمعرفي والتفكير الابداعي في رياضة الرماية بالقوس والسهم لدي الطلاب.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus