يهدف هذا البحث الي معرفة تأثير استخدام المحفزات الرقمية باستخدام تطبيق كاهوت Kahoot ومعرفة تأثيرها علي تعلم بعض المهارات الهجومية وزيادة دافعية التعلم لمبتدئي لكرة اليد بإحدي أكاديميات تعليم كرة اليد ، وتمثلت عينة البحث في (28) مبتدئ من أكاديمية تعليم كرة اليد بمركز شباب دملو وتم تقسيمهم الي مجموعتين متساويتين تجريبية وضابطة بالاضافة الي عدد (12) مبتدئ كعينة استطلاعية من داخل مجتمع البحث وخارج العينة الاساسية و (12) لاعب عينة مميزة ، وتمثلت وسائل جمع البيانات في الاستمارات والمسح المرجعي واستطلاع رأي الخبراء ، وكأنت أهم النتائج تشير الي البرنامج التعليمي باستخدام تطبيق كاهوت Kahoot كان له أثر ايجابي في زيادة دافعية التعلم كما أن العمل الفردي والعمل داخل مجموعات بالبرنامج التعليمي أثناء اللعب بتطبيق كاهوت Kahoot أدي إلي زيادة دافعية التعلم وتعلم المهارات الهجومية قيد البحث في وقت قصير واستخدام أليات وتقنيات اللعب بالمحفزات الرقمية بتطبيق كاهوت Kahoot لم يؤثر علي المحتوي التعليمي للمهارات المختلفة كما أن النقاط والشارات ولوحة المتصدرين للمتعلمين بتطبيق كاهوت Kahoot كان لها أثر ايجابي في التعلم غير المباشر لدي الطلاب المتعلمين |