يهدف هذا البحث الي التعرف علي تأثير استخدام المباريات التعليمية ذات القواعد والحوافز الفنية علي بعض الاداءات المهارية الهجومية المفردة والمركبة في كرة اليد ، حيث تمثلت عينة البحث في (34) طالب مقسمين الي مجموعتين تجريبية وضابطة قوام كلا منهما (17) طالب بالاضافة الي (13) طالب عينة استطلاعية ، واستخدم الباحث المنهج التجريبي متبعا القياس القبلي والبيني والبعدي للمجموعتين، وتشير أهم النتائج الي وجود فروق ذات دلالة احصائية بين القياسات القبلية والبينية والبعدية لكلا من المجموعتين التجريبية والضابطة ، كما توجد فروق ذات دلالة احصائية في القياسات البينية بين المجموعتين التجريبية والضابطة لصالح المجموعة التجريبية ، وتوجد فروق ذات دلالة احصائية في القياسات البعدية للمجموعتين التجريبية والضابطة لصالح المجموعة التجريبية ، كما يظهر التأثير الايجابي للبرنامج التعليمي للمجموعة التجريبية بالمباريات التعليمية ذات القواعد والحوافز الفنية عن الطريقة التقليدية للمجموعة الضابطة في الاداءات المهارية الهجومية المفردة والمركبة (قيد البحث) |