You are in:Home/Publications/تسويق الأزياء بنوافذ العرض بالمحال التجارية بإستخدام تكنولوجيا الواقع الإفتراضيى

Dr. ahmed fahem mohamed ahmed :: Publications:

Title:
تسويق الأزياء بنوافذ العرض بالمحال التجارية بإستخدام تكنولوجيا الواقع الإفتراضيى
Authors: Elbarbary, A. F.
Year: 2021
Keywords: عروض الأزياء للمحال التجارية • التسويق • الواقع الافتراضى
Journal: مجلة علوم التصميم والفنون التطبيقية
Volume: 2
Issue: 2
Pages: 271-280
Publisher: مجلة علوم التصميم والفنون التطبيقية
Local/International: International
Paper Link:
Full paper ahmed fahem mohamed ahmed_JDSAA_Volume 2_Issue 2_Pages 271-280.pdf
Supplementary materials Not Available
Abstract:

تعد عملیة الاتصال الإعلانى من العملیات الهامة لتسویق المنتجات بصفة عامة والمنتجات الملبسیة بصفة خاصة، إن لتكنولوجيا الواقع الافتراضى أثر هائل على التطور الكبير الذى طرأ على وسائل الإعلان فى مختلف المجالات منها نوافذ عروض الازیاء. تعد تكنولوجيا الواقع الأفتراضى ثلاثیة الأبعاد من العوامل الهامة المؤثرة على زیادة الترویج المرئی البیع وسلوك الشراء، وتعرض هذه الورق البحثیة کیفیة الاستفادة من البرامج التكنولوجيا الحدیثة لزیادة القدرة التسویقیة لعروض الأزیاء فى المحال التجاریة والتغلب على الطرق التقليدية فى تصميم نوافذ عروض الأزياء للمحال التجارية فى مصر، حيث تعتمد المراجع العلمية على نظریات سلوك المستهلك وتجربة الشراء والاتصال المرئی والتقنیات الجدیدة المطبقة على الترویج المرئی والتی تؤثر بشكل أكثر تحدیدًا فی سوق الأزیاء. إن تكنولوجيا الواقع الأفتراضى تساعد المستهلك على رؤیة المنتج الملبسى بشكل أكثر واقعية ، مما يؤدى إلى سهولة إظهار ممیزات وعیوب المنتج من الناحیة الجمالیة والوظیفیة. يهدف البحث إلى استخدام تكنولوجيا الواقع الافتراضى ) 3D ( فى تصميم عروض الأزیاء بنوافذ المحال التجاریة بغرض توفير الوقت والجهد والتكلفة وزيادة الواقعية فى العرض المرئى للأزياء. قام الباحث باستخدام برنامج تصمیم الأزیاء ثلاثی الأبعاد CLO5.1 لقياس جودة التصمیم الملبسى من الناحیة المظهریة والأداء الحركى للتصميمات،وتم تصميم استمارة استبیان تعتمد على ثلاثة محاور رئيسية هى )المیزة التنافسیة، المیزة التسویقیة والناحیة الجمالیة(. أظهرت النتائج نجاح وفاعلیة تطبیق تكنولوجيا الواقع الأفتراضى ) 3D ( بنوافذ الخارجیة والداخلیة لعروض الأزیاء للمحال التجاریة. تأثير تكنولوجيا الواقع الافتراضى على جذب انتباه المستهلك وزيادة الميزة التسويقية لعروض الازياء بالمحال التجارية.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus