هدف البحث الحالي إلي التعرف على فاعلية استخدام بعض المستحدثات التكنولوجية لتنمية مهارات التدريس الإلكتروني لدي طلاب شعبة الرياضيات بكليات التربية، ولتحقيق هذا الهدف تم استخدم منهج البحث الوصفي في إعداد الإطار النظري للبحث وفي إعداد مواد وأدوات البحث وفي تحليل نتائج البحث وتفسيرها واستخدم أيضًا منهج البحث التجريبي ذو التصميم شبه التجريبي بالتطبيق على مجموعة البحث، وتكونت مجموعة البحث من (30) طالباً من طلاب الفرقة الثالثة شعبة الرياضيات عام (مميز) باللغة الإنجليزية بكلية التربية جامعة بنها، عام شعبة الرياضيات بكلية التربية ببنها, واعتمد البحث في قياس نتائجه على اختبار تحصيلي لقياس الجوانب المعرفية لمهارات التدريس الإلكتروني وبطاقة ملاحظة لقياس الجانب الأدائي لمهارات التدريس الإلكتروني، وتوصل البحث إلى النتائج الآتية :
• وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (α ≤ 0.01) بين متوسطي درجات طلاب مجموعة البحث في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار الجانب المعرفي لمهارات التدريس الإلكتروني لصالح درجات التطبيق البعدي.
• وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (α ≤ 0.01) بين متوسطي درجات طلاب مجموعة البحث في التطبيقين القبلي والبعدي لبطاقة ملاحظة الجانب الأدائي لمهارات التدريس الإلكتروني ككل ولكل مهارة فرعية على حده، لصالح درجات التطبيق البعدي. |