تهدف هذه الدراسة محاولة معرفة دور مواقع التواصل الاجتماعى وتأثيرها على تشكيل الرأى العام فى المجال الرياضى من خلال المحاور التالية:
1- أهداف استخدام مواقع التواصل الاجتماعى لتشكيل الراى العام فى المجال الرياضى .
2- أشكال التفاعل على مواقع التواصل الاجتماعى .
3- أساليب المشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى .
4- المجالات التى يتم تناولها فى مواقع التواصل الاجتماعى للتاثير على الراى العام فى المجال الرياضى .
5- تاثير مواقع التواصل الاجتماعى على الراى العام فى المجال الرياضى .
واستخدام الباحث المنهج الوصفى وشملت بلغت عينة الدراسة (300) فرد من مجتمع الدراسة يشترط فيهم أن يكونوا من مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى بشكل متزايد، واعتمد على الاستبيان كاداة لجمع البيانات، وتوصل الباحث الى الاستناجات المرتبطة بكل محور من محاور الدارسة ومنها من أهداف استخدام مواقع التواصل الاجتماعى لتشكيل الرأى العام: اتاحة للمستخدم مناقشة قضايا المجتمع مع الآخرين، تغيير الصورة الذهنية فى مجالات سوق العمل بالشباب والرياضة، المساهمة في تغيير القرارات لبعض الجهات الرياضية، اتاحة الفرصة للتعبير عن الآراء بحرية مطلقة.
|