تأثير استخدام نموذج التعلم التوليدى علي نواتج التعلم المهاري والمعرفي في كرة اليد لطلاب كلية التربية الرياضية – جامعة بنها
*م.د/ أحمد محمد علي شحاتة
الملخص:
يهدف البحث إلى التعرف على" تأثير استخدام نموذج التعلم التوليدى علي نواتج التعلم المهاري والمعرفي في كرة اليد لطلاب كلية التربية الرياضية – جامعة بنها"، حيث إستخدام الباحث المنهج التجريبي حيث أنه المنهج المناسب لطبيعة البحث وقد أستعان الباحث بإحدى التصميمات التجريبية وهو التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبة والأخرى ضابطة بتطبيق القياسات القبلية والبعدية للمجموعتين، واشتملت عينة البحث علي (50) طالبا وتم تقسيمهم إلـى مجموعتين إحداهما تجربية والإخري ضابطة وقوام كلامنهم (25) طالبا بالإضافة الى عدد (20 ) طالبا لإجراء الدراسات الإستطلاعية ، وأشارت أهم النتائج إلي ما يلي:
1-يؤثر البرنامج التعليمى باستخدام نموذج التعلم التوليدى تأثيراً إيجابياً على تعلم بعض مهارات كرة اليد لطلاب الفرقة الأولي بكلية التربية الرياضية - جامعة بنها.
2- يؤثر البرنامج التعليمى باستخدام نموذج التعلم التوليدى تأثيراً إيجابياً على مستوي الحصيل المعرفي لبعض مهارات كرة اليد لطلاب الفرقة الأولي بكلية التربية الرياضية - جامعة بنها
3- يؤثر أسلوب التعلم بالأمر (الطريقة التقليدية) تأثيراً إيجابياً على تعلم بعض مهارات كرة اليد لطلاب الفرقة الأولي بكلية التربية الرياضية - جامعة بنها .
4- توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطات القياسين البعديين للمجموعتين التجريبية والضابطة فى مستوي الحصيل المعرفي وتعلم بعض مهارات كرة اليد لطلاب الفرقة الأولي بكلية التربية الرياضية - جامعة بنها لصالح المجموعة التجربية .
الكلمات المفتاحية: التعلم التوليدي، نواتج التعلم، كرة اليد
|