You are in:Home/Publications/نموذج للتعلم البنائي في كرة اليد وأثره على تعلم بعض المهارات الاساسية والتحصيل المعرفي لدي طلبة المرحلة الثانوية

Prof. Ahmed Showky Mohamed Mohamed :: Publications:

Title:
نموذج للتعلم البنائي في كرة اليد وأثره على تعلم بعض المهارات الاساسية والتحصيل المعرفي لدي طلبة المرحلة الثانوية
Authors: احمد شوقي محمد محمد
Year: 2015
Keywords: نموذج للتعلم البنائي- التحصيل المعرفي- المهارات الاساسيه- بدرس التربيه الرياضيه
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: International
Paper Link: Not Available
Full paper Ahmed Showky Mohamed Mohamed_T.pdf
Supplementary materials Ahmed Showky Mohamed Mohamed_t t.pdf
Abstract:

يهدف البحث الى تصميم وحدة تعليمية مقترحة باستخدام نموذج التعلم البنائي ومعرفة تأثيرها على تعلم بعض مهارات الأساسية والتحصيل المعرفي في كرة اليد لطلبه المرحلة الثانوية ببنها ، وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي بتصميم مجموعتين إحداهما تجريبية أولي ( نموذج التعلم البنائي ) وبلغ قوامها (20) ومجموعة ضابطة ثانية ( أسلوب العرض والشرح ) وبلغ قوامها (20) ، وتم اختيارهم بالطريقة العمدية العشوائية ، وبعد جمع البيانات والمعالجات الإحصائية والنتائج التي توصل إليها الباحث أمكن التوصل إلي الاستنتاجات والتوصيات الآتية : - ان استخدام نموذج التعلم البنائي له تأثير أكثر فاعلية وايجابية على التعلم المهاري والتحصيل المعرفي لمهارات كرة اليد قيد البحث مقارنة بأسلوب العرض والشرح، - استخدام نموذج التعلم البنائي فى العملية التعليمية لما له من تأثير ايجابي على التعلم، والاهتمام بإدخال بعض الاساليب المختلفة على العملية التعليمية وعدم الاعتماد على طريقة واحد فقط تمشياً مع التحديث والتطوير التربوي.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus