تهدف الدراسة إلى معرفة. تاثير استخدام أستخدام استراتيجية العصف الذهني علي التفكير الابتكاري وتعلم بعض المهارات الحركية بدرس التربية الرياضية لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الاساسي حدد الباحث المنهج التجرببي وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من تلاميذ الصف الأول الاعدادي والبالغ عددهم (40) تلميذا.
وبعد جمع البيانات والمعالجات الإحصائية والنتائج التي توصل إليها الباحث أمكن التوصل إلي الاستنتاجات والتوصيات الآتية :
1- يؤدي إ ؤ ؤ ؤ ستخدام إستراتيجية العصف الذهني المقترحه الي تاثيرا ايجابيا علي تقدم مستوي المهارات الحركية في كره السلة (قيد البحث) التي تعلمها باستراتيجيه العصف الذهني في مرحلتي الاعداد والتنشيط.
2- أستخدام أستراتيجيةالعصف الذهني لها تاثير اكثر ايجابيه من اسلوب الشرح و النموذج في ابتكار التلاميذ (عينه البحث).
3 - تطبيق البرنامج التعليمي المقترح باستخدام استراتيجية العصف الذهني .
4- أجراء مزيد من البحوث التجريبيه باستخدام طرق اخري حديثه تابعه للتكنولوجيه التعليم
|