يهدف البحث الى بناء برنامج تعليمي باستخدام تكنولوجيا الواقع الإفتراضى ومعرفة تأثيرة على مستوي التحصيل المهاري والمعرفي بدرس التربية الرياضية لدي تلاميذ المرحلة الأعدادية، وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي بتصميم مجموعتين إحداهما تجريبية أولي (استخدام تكنولوجيا الواقع الإفتراضى) وبلغ قوامها (20) ومجموعة ضابطة ثانية ( أسلوب العرض والشرح ) وبلغ قوامها (20) ، وتم اختيارهم بالطريقة العمدية العشوائية 0
وبعد جمع البيانات والمعالجات الإحصائية والنتائج التي توصل إليها الباحث أمكن التوصل إلي الاستنتاجات والتوصيات الآتية :
- ان تكنولوجيا الواقع الافتراضى لها تأثير أكثر فاعلية وايجابية على التعلم المهاري والتحصيل المعرفي لبعض مهارات كرة القدم قيد البحث مقارنة بأسلوب العرض والشرح،
- استخدام تكنولوجيا الواقع الافتراضى فى العملية التعليمية لما لها من تأثير ايجابي على التعلم، والاهتمام بإدخال بعض الاساليب المختلفة على العملية التعليمية وعدم الاعتماد على طريقة واحد فقط تمشياً مع التحديث والتطوير التربوي.
|