يهدف البحث الى بناء برنامج تعليمي باستخدام إستراتيجية دورة التعلم ومعرفة تأثيرة على مستوي التحصيل المهاري والمعرفي بدرس التربية الرياضية لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية ، وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي بتصميم مجموعتين إحداهما تجريبية أولي (استخدام إستراتيجية دورة التعلم) وبلغ قوامها (25) ومجموعة ضابطة ثانية ( أسلوب العرض والشرح ) وبلغ قوامها (25) ، وتم اختيارهم بالطريقة العمدية العشوائية 0
وبعد جمع البيانات والمعالجات الإحصائية والنتائج التي توصل إليها الباحث أمكن التوصل إلي
الاستنتاجات والتوصيات الآتية :
- البرنامج التعليمي باستخدام إستراتيجية دورة التعلم كانت اكثر تاثيرا على تعلم بعض مسابقات الميدان والمضمار قيد البحث من الاسلوب التقليدى ( العرض والشرح ) مما يدل على فاعليتة وتاثيره .
- البرنامج التعليمي باستخدام إستراتيجية دورة التعلم كانت اكثر تاثيرا على مستوى التحصيل المعرفى للمعلومات المرتبطة ببعض مسابقات الميدان والمضمار للتلاميذ المرحلة الابتدائية من الاسلوب التقليدى مما يدل على فاعليته وتاثيره.
- اهتمام المتخصصين فى مجال اعداد المعلمين , بالطرق التدريسية التى تكسب الموقف التعليمى الحيوية والنشاط.
- ضرورة أن يوفر المعلم المناخ التعليمى الجيد داخل الدرس فى اثناء تنفيذ درس التربية الرياضية , يما يدعم التفاعل الايجابى بين التلاميذ بعضهم البعض .
|