You are in:Home/Publications/البحث الثالث عشر عنوان البحث تصور مقترح لتطوير منظومة مناهج الرياضيات بالمرحلة الإعدادية في مصر في ضوء متطلبات الثقافة الرياضية . A suggested Conceptualization for Developing Systematic of Mathematical Curriculum in Preparatory Stage in the light of Mathematical Culture Requirements نوع البحث فردي التوثيق مجلة تربويات الرياضيات، الجمعية المصرية لتربويات الرياضيات، مارس، 2006 م.

Prof. Alaa-El-Din Saad Metwally :: Publications:

Title:
البحث الثالث عشر عنوان البحث تصور مقترح لتطوير منظومة مناهج الرياضيات بالمرحلة الإعدادية في مصر في ضوء متطلبات الثقافة الرياضية . A suggested Conceptualization for Developing Systematic of Mathematical Curriculum in Preparatory Stage in the light of Mathematical Culture Requirements نوع البحث فردي التوثيق مجلة تربويات الرياضيات، الجمعية المصرية لتربويات الرياضيات، مارس، 2006 م.
Authors: Alaa-El-Din Saad Metwally
Year: 2006
Keywords: تصور مقترح - تطوير منظومة مناهج الرياضيات - متطلبات الثقافة الرياضية suggested Conceptualization - Developing Systematic of Mathematical Curriculum - Mathematical Culture Requirements
Journal: مجلة تربويات الرياضيات، الجمعية المصرية لتربويات الرياضيات،
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: الجمعية المصرية لتربويات الرياضيات
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper Alaa-El-Din Saad Metwally_1.pdf
Supplementary materials Not Available
Abstract:

ملخص البحث هدف البحث إلى: إعداد تصور مقترح لتطوير منظومة مناهج الرياضيات بالمرحلة الإعدادية في ضوء متطلبات الثقافة الرياضية اللازمة لطلاب هذه المرحلة كما تعكسها المروعات العالمية لتعليم وتعلم الرياضيات المدرسة. وفي ضوء ذلك فقد قام الباحث بإعداد قائمة بمتطلبات الثقافة الرياضية في مناهج الرياضيات ووضعها في صورة معيارية بهدف استخدامها في تقويم واقع مناهج الرياضيات بالصفوف الثلاثة للمرحلة الإعدادية. وقد توصلت نتائج البحث بصفة عامة: إلى قصور مناهج الرياضيات (الأهداف والمحتوى) بالمرحلة الإعدادية بصفوفها الثلاثة إلى متطلبات الثقافة الرياضية وأن محتوى مناهج الرياضيات بصورتها التي يدرسها طلاب المرحلة الإعدادية لا ترتبط بيئة المتعلمين ولا تعبر عن واقع احتياجاتهم اليومية. وفي ضوء هذه النتائج تم إعداد التصور المقترح لمنهج الرياضيات بالصف الثالث الإعدادي بما يتماشى مع متطلبات تدريس الرياضيات في بداية الألفية الثالثة.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus