يهدف البحث إلي التعرف علي تأثير إستخدام إستراتيجية الخرائط الذهنية المدعمة بالوسائط المتعددة على تعلم بعض المهارات الحركية بدرس التربية الرياضية للتلاميذ ذوى الأحتياجات والقدرات الخاصة بمحافظة القليوبية وقد أجريت الدراسة الأساسية علي عينة قوامها (30) تلميذ من تلاميذ مدرسة الأمل للصم وضعاف السمع ببنها ،قسمت إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة وقوام كل منهما ( 15 ) تلميذ حيث أتبع الباحث المنهج التجريبى ، حيث تم تطبيق البرنامج التعليمى من خلال الخريطة الذهنية على المجموعة التجريبية بينما اتبعت المجموعة الضابطة الطريقة التقليدية ، وتمت معالجة البيانات احصائيا بالأساليب الاحصائية المناسبة ، وتوصل الباحث الى أن إستراتيجية الخرائط الذهنية المدعمة بالوسائط المتعددة كانت لها تأثير ايجابى على تعلم بعض المهارات الحركية بدرس التربية الرياضية للتلاميذ ذوى الأحتياجات والقدرات الخاصة .
يهدف البحث إلي التعرف علي تأثير إستخدام إستراتيجية الخرائط الذهنية المدعمة بالوسائط المتعددة على تعلم بعض المهارات الحركية بدرس التربية الرياضية للتلاميذ ذوى الأحتياجات والقدرات الخاصة بمحافظة القليوبية وقد أجريت الدراسة الأساسية علي عينة قوامها (30) تلميذ من تلاميذ مدرسة الأمل للصم وضعاف السمع ببنها ،قسمت إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة وقوام كل منهما ( 15 ) تلميذ حيث أتبع الباحث المنهج التجريبى ، حيث تم تطبيق البرنامج التعليمى من خلال الخريطة الذهنية على المجموعة التجريبية بينما اتبعت المجموعة الضابطة الطريقة التقليدية ، وتمت معالجة البيانات احصائيا بالأساليب الاحصائية المناسبة ، وتوصل الباحث الى أن إستراتيجية الخرائط الذهنية المدعمة بالوسائط المتعددة كانت لها تأثير ايجابى على تعلم بعض المهارات الحركية بدرس التربية الرياضية للتلاميذ ذوى الأحتياجات والقدرات الخاصة .
|