الملخص:
يهدف البحث إلي التعرف علي استخدام استراتيجية السقالات التعليمية (الدعائم التعليمية) على مستوى التحصيل المعرفي لطلاب كلية التربية الرياضية – جامعة قناة السويس، وقد أجريت الدراسة الأساسية علي عينة قوامها (60) طالب من طلاب الفرقة الثالثة شعبة رياضة مدرسية بكلية التربية الرياضية – جامعة قناة السويس، قسمت إلي مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة وقوام كل منها (30) طالب، حيث تم تطبيق البرنامج التعليمي باستخدام استراتيجية السقالات التعليمية (الدعائم التعليمية) علي المجموعة التجريبية بينما اتبعت المجموعة الضابطة الطريقة التقليدية، وتمت معالجة البيانات إحصائياً وتوصل الباحث إلي أن استراتيجية السقالات التعليمية كان لها تأثير واضح علي مستوي التحصيل المعرفي لطلاب كلية التربية الرياضية (شعبة رياضة مدرسية) بكلية التربية الرياضية – جامعة قناة السويس لذلك يوصي الباحث بضرورة استخدام استراتيجية السقالات التعليمية فى تدريس مقررات دراسية أخرى للطلاب كليات التربية الرياضية.
|