You are in:Home/Publications/تأثير استخدام استراتيجية v- shape على بعض جوانب التعلم (المعرفي والمهارى) بدرس التربية الرياضية لتلاميذ المرحلة الإعدادية

Dr. Alaa Taha Ahmed Ebrahim :: Publications:

Title:
تأثير استخدام استراتيجية v- shape على بعض جوانب التعلم (المعرفي والمهارى) بدرس التربية الرياضية لتلاميذ المرحلة الإعدادية
Authors: Alaa taha
Year: 2020
Keywords: Not Available
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper Alaa Taha Ahmed Ebrahim_Alaa5.pdf
Supplementary materials Not Available
Abstract:

يتحدد هدف البحث في التعرف على تأثير استخدام استراتيجية V-shape على بعض جوانب التعلم (المعرفي والمهارى) بدرس التربية الرياضية لتلاميذ المرحلة الإعدادية، وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة مستخدماً القياس القبلي والبعدي لكلا المجموعتين، وقد قام الباحث باختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من تلاميذ الصف الأول الإعدادي بمدرسة العمار الإعدادية المشتركة التابعة لإدارة طوخ التعليمية بمحافظة القليوبية للعام الدراسي 2019/2020، والتى بلغ عددهم (185) تلميذ وتلميذة، وقد اشتملت على (60) تلميذ من مجتمع البحث، وتم تقسيمهم إلى عينة أساسية قوامها (50) تلميذ مقسمين إلى مجموعتين بالتساوى، قوام كل مجموعة (25) تلميذ للمجموعة الضابطة، و (25) تلميذ للمجموعة التجريبية ولقد قام الباحث باختيار (10) تلاميذ لإجراء الدراسة الاستطلاعية، وأشارت أهم النتائج إلي الآتي: 1- استراتيجية v- shap لها تأثير إيجابي على مستوى التحصيل الدراسي لإفراد المجموعة التجريبية. 2- أسلوب التعلم التقليدى كان له تأثير إيجابي أيضا فى مستوى التحصيل الدراسي للمجموعة الضابطة ولكن بنسبة أقل من أسلوب تعلم المجموعة التجريبية.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus