You are in:Home/Publications/ أخلاقيات نشر الحملات الصحفية في الصحف المصرية دراسة تحليلية على الصحف القومية والحزبية

Dr. ALSAYED mahmoud OSMAN :: Publications:

Title:
أخلاقيات نشر الحملات الصحفية في الصحف المصرية دراسة تحليلية على الصحف القومية والحزبية
Authors: Not Available
Year: 2006
Keywords: Not Available
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: International
Paper Link: Not Available
Full paper ALSAYED mahmoud OSMAN_els.pdf
Supplementary materials Not Available
Abstract:

تهدف الدراسة إلي التعرف علي مدى التزام الصحافة المصرية بأخلاقيات الممارسة الصحفية فى معالجتها للحملات الصحفية بما يتيح الكشف عن الاتجاه العام للمخالفات الصحفية التى قامت بها الصحف المصرية , وذلك من خلال إجراء دراسة تحليلية للحملات الصحفية التى نشرتها الصحف محل الدراسة خلال فترة البحث . وتنتمى هذه الدراسة إلى البحوث الوصفية وتستهدف وصف وتحليل كيفية المعالجة الصحفية للحملات الصحفية المنشورة بالصحف محل الدراسة وإلى أى مدى التزمت هذه الصحف بأخلاقيات الممارسة الصحفية. وتعتمد هذه الدراسة على منهج المسح الشامل لجميع المواد الصحفية التى نشرتها الصحف الأربع فى إطار الحملات الخمس محل الدراسة . كما تعتمد هذه الدراسة على أداة تحليل المضمون وذلك للقيام بتحليل مضمون الحملات الصحفية بالصحف محل الدراسة خلال فترة البحث من حيث التزامها بأخلاقيات الممارسة الصحفية.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus