You are in:Home/Publications/اتجاهات أخصائي الإعلام التربوي بالمدارس الحكومية نحو تطبيق معايير الجودة في الأنشطة الإعلامية دراسـة ميدانيـة

Dr. ALSAYED mahmoud OSMAN :: Publications:

Title:
اتجاهات أخصائي الإعلام التربوي بالمدارس الحكومية نحو تطبيق معايير الجودة في الأنشطة الإعلامية دراسـة ميدانيـة
Authors: Not Available
Year: 2017
Keywords: Not Available
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper Not Available
Supplementary materials Not Available
Abstract:

هدفت تلك الدراسة إلي التعرف علي اتجاهات أخصائي الإعلام التربوي بالمدارس الحكومية نحو تطبيق معايير الجودة في الأنشطة الإعلامية في ضوء المعايير التي أقرتها الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد . تعد الدراسة الحالية من البحوث الوصفية ، المستخدمة منهج المسح بالعينة. وتعتمد الدراسة علي استمارة الاستبيان التي طبقت علي 200 مفردة من أخصائيي الإعلام التربوي بالمدارس الحكومية بمحافظة القليوبية ، والذين تم اختيارهم بطريقة العينة العمدية . أهم النتائج : - كشفت النتائج أن نسبة (%52.5 ) من المبحوثين يرون أن نظام الجودة يساهم فى تحقيق معايير أداء أنشطة الإعلام التربوى بدرجة متوسطة ، ويمكن تفسير هذه النتيجة في ضوء انخفاض ثقافة الجودة لدي المبحوثين . - أوضحت النتائج أن أخصائي الإعلام التربوي يحقق أعلي ممارسه له في مجال المهارات العملية ثم المهارات الذهنية ثم المهارات العامة والقابلة للنقل ، ويمكن تفسير هذه النتيجة في ضوء اهتمام الأخصائي بالأعمال التي يظهر بها أمام الموجه وإدارة المدرسة .

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus