هدفت تلك الدراسة إلي التعرف علي اتجاهات أخصائي الإعلام التربوي بالمدارس الحكومية نحو تطبيق معايير الجودة في الأنشطة الإعلامية في ضوء المعايير التي أقرتها الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد .
تعد الدراسة الحالية من البحوث الوصفية ، المستخدمة منهج المسح بالعينة. وتعتمد الدراسة علي استمارة الاستبيان التي طبقت علي 200 مفردة من أخصائيي الإعلام التربوي بالمدارس الحكومية بمحافظة القليوبية ، والذين تم اختيارهم بطريقة العينة العمدية .
أهم النتائج :
- كشفت النتائج أن نسبة (%52.5 ) من المبحوثين يرون أن نظام الجودة يساهم فى تحقيق معايير أداء أنشطة الإعلام التربوى بدرجة متوسطة ، ويمكن تفسير هذه النتيجة في ضوء انخفاض ثقافة الجودة لدي المبحوثين .
- أوضحت النتائج أن أخصائي الإعلام التربوي يحقق أعلي ممارسه له في مجال المهارات العملية ثم المهارات الذهنية ثم المهارات العامة والقابلة للنقل ، ويمكن تفسير هذه النتيجة في ضوء اهتمام الأخصائي بالأعمال التي يظهر بها أمام الموجه وإدارة المدرسة .
|