You are in:Home/Publications/فاعلية برنامج قائم على استراتيجية K.W.L لتنمية بعض مهارات التفكير الرياضي لدى أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم

Dr. amel ebeed mostafa mohamed :: Publications:

Title:
فاعلية برنامج قائم على استراتيجية K.W.L لتنمية بعض مهارات التفكير الرياضي لدى أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم
Authors: dramel
Year: 2022
Keywords: Not Available
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper amel ebeed mostafa mohamed_PROFAMEL.pdf
Supplementary materials Not Available
Abstract:

هدفت الدراسة الحالية تنمية بعض مهارات التَّفكير الرياضي لأطفال الرَّوضة ذوي صعوبات التَّعلم، وتمَّ الاعتماد على التصميم شبه التجريبي ذي المجموعة الواحدة لعينة الدراسة من (12) طفلًا وطفلة تتراوح أعمارهم من (5-6) سنوات، وتكونت أدوات الدراسة من قائمة تشخيص صعوبات التَّعلم النمائيَّة إعداد عادل عبد الله (2006) وقائمة مهارات التَّفكير الرياضي لأطفال الرَّوضة ذوي صعوبات التَّعلم (إعداد الباحثة)، ومقياس مهارات التَّفكير الرياضي لأطفال الرَّوضة ذوي صعوبات التَّعلم (إعداد الباحثة). وقد أسفرت نتائج الدراسة عن 1- وجود فروقٍ دالَّة إحصائيًّا بين متوسطات درجات أطفال المجموعة التجريبيَّة في القياسين القبلي والبعدي على درجات مقياس التَّفكير الرياضي لصالح التطبيق البعدي. 2- لا تُوجد فروقٌ دالَّة إحصائيًّا بين متوسطات درجات أطفال المجموعة التجريبيَّة في القياسين البعدي والتتبعي لمقياس التَّفكير الرياضي لأطفال الرَّوضة ذوي صعوبات التَّعلم.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus