You are in:Home/Publications/دور المسرح المدرسى فى تحقيق احتياجات الطفل المصرى من (9 – 12) سنة " دراسة تطبيقية "

Dr. _AMINA mohsen hassan ALAKSHAR :: Publications:

Title:
دور المسرح المدرسى فى تحقيق احتياجات الطفل المصرى من (9 – 12) سنة " دراسة تطبيقية "
Authors: أمينة محسن حسن الأكشر
Year: 2012
Keywords: Not Available
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: International
Paper Link: Not Available
Full paper Not Available
Supplementary materials Not Available
Abstract:

يحتاج الطفل إلى ما يحقق توافقه "النفسي والاجتماعى" في مراحل تطوره العمرى المختلفة، لذا يتطلب تحقيق ذلك إشباع هذه الحاجات نظراً للأهمية التى تقوم بها، وستقوم الباحثة بدراستها إضافة إلى مجموعة القيم التى نريد غرسها في نفوس أبناءنا من خلال المسرح المدرسى على اعتبار أنه واحد منهم أهم الأنشطة المدرسية0 التى يمكن أن يساهم مساهمة فعالة في هذا الشأن، وستحاول الباحثة تحليل مضمون عينة المسرحيات الخاصة بالدارسة، إضافة إلى تطبيق الاستبيان على عينة التلاميذ من "9-12" سنة لتحديد مدى تحقيق المسرح المدرسى لهذه الاحتياجات والقيم0 تساؤلات الدراسة : التساؤل الرئيسى : ما دور المسرح المدرسى في تحقيق احتياجات الطفل المصرى من (9-12) سنة؟ أهمية الدراسة : • تكمن أهمية الدراسة في الحاجات النفسية والاجتماعية التى يحققها المسرح المدرسى للتلاميذ (عينة الدراسة)0 • تكتسب الدراسة أهميتها من تحليل مضمون المسرحيات المقدمة للمسرح المدرسى (عينة الدراسة) وإبراز ما تحمله من مؤشرات للقيم والجماليات المؤثرة على التلاميذ (عينة الدراسة)0 أهداف الدراسة : 1- تهدف الدراسة إلى التعرف على مدى تحقيق نشاط المسرح المدرسى للحاجات النفسية والاجتماعية لمرحلة الطفولة من 9-12 سنة -عينة الدراسة. 2- تهدف الدراسة إلى التعرف على القيم الإيجابية المرغوبة المتضمنة في المسرحيات – عينة الدراسة – المقدمة للمسرح المدرسى.

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus