يهدف البحث الحالى إلى التعرف على تأثير إستخدام مسرحة المناهج المدعمة بالنمذجة الحركية علي تعلم بعض المهارات الهجومية والتحصيل المعرفى للمبتدئين فى كرة اليد ، إستخدم الباحث المنهج التجريبي بإستخدام التصميم التجريبي لمجموعة تجريبية واحدة عن طريق القياس القبلي والبعدى ، تم أختيار مجتمع عينة البحث بالطريقة العمدية من تلاميذ الصف الأول الإعدادى بالمدرسة الإعدادية الثانوية الرياضية للبنين بإدارة بنها التعليمية للفصل الدراسى الأول للعام الدراسى 2019/2020م ، والبالغ عددهم (150) تلميذ ، وأشتملت عينة البحث على (35) تلميذ من تلاميذ تخصص شعبة (كرة اليد) بالمدرسة ، وبلغ عدد أفراد عينة البحث الأساسية (20) تلميذ ويقوم الباحث بالتدريس لهم بإستخدام مسرحة المناهج المدعمة بالنمذجة الحركية يوم الأحد من كل أسبوع بالجدول الدراسى ، وتم إختيار (10) تلاميذ لإجراء الدراسة الأستطلاعية من خارج عينة البحث الأساسية ومن نفس مجتمع البحث ، كما تم الإستعانة ب (10) لاعبين من فريق نادى بنها مواليد (2004/2005) لإجراء صدق التمايز فى الإختبارات المستخدمة ، وقد تم إستبعاد (5) تلاميذ منهم (2) لاعبين كرة يد بنادى بنها مواليد( 2008/2009) مما قد يؤثر على نتائج الدراسة الحالية و(3) طلاب لعدم الانتظام فى الحضور ، في ضوء نتائج البحث استنتج الباحث :
1- إستخدام التدريس من خلال مسرحة المناهج المدعمة بالنمذجة الحركية أثر بشكل إيجابى على مستوى الطلاب المهارى وكذلك فى مستوى التحصيل المعرفى لطلاب المجموعة التجربية .
2- نسبة التحسن بين القياسين القبلى والبعدى للمجموعة التجريبية كان أكبر من نسبة التحسن بين القياسين القبلى والبعدى للمجموعة الضابطة .
.
|