You are in:Home/Publications/تاثير إستخدام الإنفوجرافيك التعليمى بنمطيه ( الثابت والمتحرك ) عبر المنصات التعليمية على التحصيل المعرفى فى كرة اليد

Dr. Amr Sayed Fahmy Mekawy :: Publications:

Title:
تاثير إستخدام الإنفوجرافيك التعليمى بنمطيه ( الثابت والمتحرك ) عبر المنصات التعليمية على التحصيل المعرفى فى كرة اليد
Authors: مدرس دكتور / عمرو سيد فهمى مكاوى
Year: 2022
Keywords: الانفوجرافيك التعليمى - كرة اليد
Journal: المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة / كلية التربية الرياضية للبنين / جامعة حلوان
Volume: 93
Issue: الجزء الثالث
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper Amr Sayed Fahmy Mekawy_16.pdf
Supplementary materials Not Available
Abstract:

تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على تأثير إستخدام الإنفوجرافيك التعليمى بنمطيه ( الثابت والمتحرك ) عبر المنصات التعليمية على التحصيل المعرفى فى كرة اليد ، إستخدم الباحث المنهج التجريبي نظراً لملاءمته لطبيعة هذا البحث مستعيناً بأحد التصميمات التجريبية وهو التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة بإستخدام القياس القبلي والبعدي لكلا المجموعتين ، تم أختيار مجتمع عينة البحث بالطريقة العمدية من طلاب الفرقة الثالثة بكلية التربية الرياضية للبنين جامعة بنها ، للفصل الدراسى الأول للعام الجامعي 2021/2022م ، والمسجلين ضمن قوائم الطلاب فى مقرر تحكيم الرياضات الجماعية - الخاص بكرة اليد ، والبالغ عددهم (725) طالب مقسمين على (30) شعبة ، وقد بلغ عدد أفراد العينة الكلية (310) طالب ، تم تقسيمهم عشوائياً إلي مجموعتين إحداهما تجريبية قوامها (150) طالب مقيدين بشعب (13-18) بالفرقة الثالثة بالكلية ويقوم الباحث بالتدريس لهم بإستخدام الانفوجرافيك التعليمى ، والأخرى ضابطة قوامها (150) طالب والمقيدين بشعبة رقم (19-24) بالفرقة الثالثة بالكلية ويقوم الباحث بالتدريس لهم بإستخدام الطريقة التقليدية ، وتم إختيار (10) طلاب لإجراء الدراسة الأستطلاعية من خارج عينة البحث الأساسية ومن نفس مجتمع البحث ، كما تم الإستعانة ب (10) لاعبين من فريق كرة اليد بالكلية لإجراء صدق التمايز فى الإختبارات المستخدمة ، وقد توصل الباحث إلى النتائج التالية : 1- وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين القياسين القبلي والبعدى للمجموعة التجريبية في مستوى التحصيل المعرفى لمقرر تحكيم الرياضات الجماعية فى كرة اليد لصالح القياس البعدى . 2- وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين القياسين القبلي والبعدى للمجموعة الضابطة في مستوى التحصيل المعرفى لمقرر تحكيم الرياضات الجماعية فى كرة اليد لصالح القياس البعدى . 3- وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين القياسين البعديين للمجموعتين التجريبية والضابطة في مستوى التحصيل المعرفى لمقرر تحكيم الرياضات الجماعية فى كرة اليد لصالح المجموعة التجريبية . 4- وجود نسبة تحسـن بين القياسين القبلي والبعدي للمجموعتين التجريبية والضابطة في مستوى التحصيل المعرفى لمقرر تحكيم الرياضات الجماعية فى كرة اليد ولصالح المجموعة التجريبية .

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus