You are in:Home/Publications/فلسفة المنظر الطبيعى فى أعمال (جوزيف وليم تيرنر- جون كونستابل) وأثرها فى التصوير المصرى المعاصر "دراسة تحليلية" The landscape philosophy in the work of (Joseph William Turner - John Constable)and it ,s effect In the contemporary Egyptian painting "Analytical studing"

Dr. Ashraf abdelfatah ahmed aboelwafa :: Publications:

Title:
فلسفة المنظر الطبيعى فى أعمال (جوزيف وليم تيرنر- جون كونستابل) وأثرها فى التصوير المصرى المعاصر "دراسة تحليلية" The landscape philosophy in the work of (Joseph William Turner - John Constable)and it ,s effect In the contemporary Egyptian painting "Analytical studing"
Authors: اشرف عبد الفتاح احمد ابو الوفا
Year: 2012
Keywords: Not Available
Journal: Not Available
Volume: Not Available
Issue: Not Available
Pages: Not Available
Publisher: Not Available
Local/International: Local
Paper Link: Not Available
Full paper Ashraf abdelfatah ahmed aboelwafa_((11~1.DOC
Supplementary materials Not Available
Abstract:

الفصل الأول : (التعريف بالبحث) يحتوى هذا الفصل على خطة البحث وهى مقدمة البحث ، ثم التعريف بمشكلة البحث ، وأهمية البحث ، وأهداف البحث ، ثم فروض البحث ، ثم منهج البحث ، وحدود البحث ، ثم التعريف بالمصطلحات التى فى البحث ، وأخيرا الدراسات السابقة. الفصل الثانى : ( العوامل المؤثرة فى تكوين الشخصية الفنية لدى مصورى المنظر الطبيعى " تيرنر- جون كونستابل")، لتكون تلك البداية هى البداية المنطقية للبحث حتى يتسنى لنا أن نستوعب التطور الفنى لأسلوبهما من خلال الترتيب الزمنى تارة ، والترتيب الفكرى تارة أخرى. الفصل الثالث : خلاصة التقنيات الفنية فى أعمال" تيرنر- جون كونستابل"وأثرها على بعض مصورى مدرسة الباربيزون والمدرسة التأثيرية هو قلب البحث شكلا ومضمونا ، بمعنى أنه فى منتصف البحث شكلا حيث أن البحث يتكون من خمسة فصول ، ومضمونا بمعنى أن مدى التأثير والتأثر وصل إلى ذروته فى هذا الفصل لتقارب الأسلوب الفن بشدة بين فنانى المنظر ( تيرنر- كونستابل) وبين فنانى مدرسة الباربيزون والمدرسة التأثيرية ، وهم يمثلون أهم مراحل المنظر الطبيعى على مر العصور الفنية قديما وحديثا . الفصل الرابع : جماليات المنظر الطبيعى فى أعمال "تيرنر – جون كونستابل" وأثرها فى بعض المصورين المصريين المعاصرين يذكر الباحث فى هذا الفصل أثر كلا من ( تيرنر – كونستابل )على بعض رواد المنظر الطبيعى فى مصر وبعض فنانى المنظر المصريين المعاصرين. الفصل الخامس : الإطار التطبيقى للبحث ( التجربة الذاتية للباحث) يذكر الباحث فى الفصل الخامس التقنيات المستحدثة للمنظر الطبيعى فى أعمال الباحث

Google ScholarAcdemia.eduResearch GateLinkedinFacebookTwitterGoogle PlusYoutubeWordpressInstagramMendeleyZoteroEvernoteORCIDScopus